أعلن الدفاع المدني اللبناني، اليوم الأربعاء، عن استشهاد سيدة لبنانية وطفلتها، إثر غارة إسرائيلية استهدفت حي المشاع في المنطقة الواقعة بين مجدل زون والمنصوري في جنوب لبنان.

وشنت المدفعية الإسرائيلية قصفا استهدف الأطراف الخارجية لبلدات علما الشعب والضهيرة والجبين جنوب لبنان، بينما نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية استهدفت حي جبلة في بلدة الخيام جنوب لبنان والمناطق المحيطة ببلدات مروحين وشيحين وأم التوت جنوب لبنان.

إستـ شهاد المواطنة خ. سلمان ( 40 عاما" ) في الغـ ارة على منزل في مجدلزون واصابة طفلة حالتها حرجة فضلا عن اصابة ام واطفالها من التابعية السورية بجروح متوسطة وحالتهم مستقرة وجرى نقلهم الى مستشفيات المنطقة pic.twitter.com/TQSOEZBqF5

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) February 21, 2024

وأفاد حزب الله أنه نفذ استهدافا لموقع عسكري لجنود إسرائيليين في مستوطنة إيفن مناحم وآخر في مستوطنة شوميرا، محققا إصابات مباشرة.

وأضاف أنه استهدف مباني تضم جنودا إسرائيليين في مستوطنة أفيفيم، محققا إصابات مباشرة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - استشهد 3 أشخاص وأصيب اثنان، جراء غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على بلدة “بليدا” جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت”، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار أيضا على أطراف بلدتي (زوطر الغربية) و(دير سريان) بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف أطراف بلدة (يارون).

من جهة أخرى، قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شكوى لمجلس الأمن الدولي بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة (فرون) بقضاء النبطية، ما أدى الى استشهاد 4 من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

ودان لبنان بشدة في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، مؤكدا أنها تعد انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة دولة الاحتلال والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية.

— بترا


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 5 إسرائيليين في قصف على مستوطنات الجليل الأعلى
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان استهدفت عناصر " قوة الرضوان" في حزب الله
  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
  • لبنان: هجوم واسع على اجهزة الاتصالات تزامنا مع غارات اسرائيلية
  • انفجار طائرات مسيرة تابعة لحزب الله قرب مستوطنة راموت نفتالي الإسرائيلية
  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 3 شهداء في غارة اسرائيلية جنوب لبنان
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • فيديو للحظة إستهدافه... مَنْ استشهد في غارة حولا؟