تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، اجتماعا يوم الأحد المقبل، لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، أن الاجتماع يستهدف الوقوف على آخر المستجدات في الأراضي السودانية، لاسيما وأن السودان تمثل بعد استراتيجي وأمن قومي لمصر.

وأوضح النائب أن مصر تربطها علاقات قوية وتاريخية بالسودان، لذا فإن هناك جهودا مستمرة من أجل تحقيق الاستقرار في الأراضي السودانية، ونبذ كافة أشكال العنف.

وأشاد أحمد فؤاد أباظة بالجهود المصرية المستمرة من خلال القيادة السياسية، وعلى كافة المستويات، من أجل وقف إطلاق النار وتسوية الصراع، حفاظا على وحدة السودان واستقرار أوضاعه.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: مصر تسعى مع كافة الأطراف وعلى كافة المستويات الدولية والإقليمية من أجل تهدئة الأوضاع، وعودة الاستقرار في السودان الشقيق.

ولفت إلى أن لجنة الشئون العربية، تؤيد كافة التحركات المصرية في هذا الشأن، وتؤكد حرصها على استقرار في الحفاظ على أمن مصر القومي بالتنسيق مع كافة دول الجوار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النائب أحمد فؤاد أباظة وزارة الخارجية الاراضي السودانية القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

ويواصل البنك المركزي المصري، سحب السيولة من السوق، حيث بلغت قيمة السيولة التي سحبها في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 32 بنكًا نحو 1.073 تريليون جنيه، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وحصل البنك المركزي المصري، على سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه، خلال آخر عطاء من 31 بنكًا.

وأصدر البنك تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية، لربط الودائع Main Operation لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر Fixed-rate Tender بصورة أسبوعية.

ويتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • أحمد فؤاد أباظة يكتب: يوم قال الشعب كلمته
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • رئيس «عربية النواب»: 30 يونيو أنقذت المنطقة كلها من المخططات الإرهابية
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • السودان.. ماذا وراء انفجار الأوضاع العسكرية في سنار؟
  • لجنة نصرة الأقصى تشيد بعمليات القوات المسلحة وتدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة