صحيفة صدى:
2024-07-03@19:02:10 GMT

القبض على قاتل البلوغر العراقي سمسم

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

القبض على قاتل البلوغر العراقي سمسم

وكالات

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، قيام القوات الأمنية العراقية بالقبض على المتهم الذي أقدم على قتل البلوغر العراقي، المعروف باسم “سمسم”.

وقال البيان أنه “حال مقتل البلوغر الملقب (سمسم) بالقرب من فلكة الجدارية بمحافظة الديوانية (جنوب العراق)، تم وعلى الفور تشكيل فريق عمل عالي المستوى لمتابعة الموضوع، ونتيجة لتوفر المعلومات وبعد عملية دقيقة تم القبض على المتهم”.

وتابع: “المتهم الذي يعمل سائق أجرة يستقل سيارة من نوع سايبا، كان قد اعترف بارتكاب الجريمة بسبب خلاف حدث بينه وبين المجني عليه، الذي امتنع عن تسديد مبلغ الأجرة الذي تم الاتفاق عليه، بعد أن طلب منه إيصاله من منطقة حي العروبة إلى منطقة حولي الجامعة، فقام المتهم أثر ذلك بطعنه بواسطة سكين”.

وكان البلوغر العراقي، المعروف باسم (سمسم)، قد قتل يوم الخميس الماضي، بعد تعرضه للطعن، بعد عودته من تركيا إلى محافظته الديوانية جنوب العراق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البلوغر سمسم جريمة قتل

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟