التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، غوانغزي تشن، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية، وبول نومبا أوم، المدير الإقليمي لإدارة البنية التحتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، وستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي بالبنك لمصر واليمن وجيبوتي، بحضور فريق عمل الوزارة وفريق البنك الدولي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهد اللقاء مناقشة جهود التعاون المشترك مع البنك الدولي فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية المستدامة والخضراء في مصر بالتعاون مع الجهات الوطنية، وبحث الشراكات المستقبلية، ومشاركة البنك في مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّــي».

تمويلات مليارية لخدمة التنمية.. أبرز محطات التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي نائب رئيس البنك الدولي: محطة قطارات الصعيد عالمية تجسد عراقة الحضارة المصرية

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولي، بوفد البنك الدولي، مؤكدة تطلع الحكومة لتعزيز التعاون المشترك مع البنك في مختلف المجالات في ضوء جهودها لتنمية وتطوير البنية التحتية المستدامة والخضراء، مشيرة إلى المشروعات المتنوعة التي يجري تنفيذها مع البنك الدولي في مجالات حيوية مثل النقل والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن الحكومة تعمل على تطوير وتنمية البنية التحتية والتحول إلى البنية التحتية الخضراء والمستدامة ضمن أهداف رؤية مصر 2030، لاسيما على مستوى قطاع الطاقة والطاقة المتجددة، والإدارة المستدامة للموارد المائية، لافتة إلى تطلع الحكومة لمزيد من التعاون المشترك مع البنك الدولي ومؤسساته التابعة تحت مظلة الإطار الاستراتيجي للفترة من 2023-2027.

 

ومن جانبه أشاد نائب رئيس البنك الدولي للبنية التحتية بالمشروعات التي تعمل مصر على تنفيذها في العديد من مجالات البنية التحتية بالتعاون مع البنك الدولي، ومن بينها مشروع تطوير نظم الإشارات للسكك الحديدية، ومشروعات النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة، وكذلك الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية والتي تعتبر من أهم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات الطاقة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

كما أشار مسئولو البنك الدولي، إلى الحرص على التعاون مع مصر في توفير التمويلات المستدامة لقطاعات البنية التحتية من خلال تحديث قطاع السكك الحديدية، ودعم نظم شبكة الأمان الاجتماعي، وتسريع عملية التحول الأخضر، وذلك اتساقًا مع هدف استراتيجية البنك الدولي في دعم مصر نحو بناء مسارات مبتكرة وحلول مستدامة للتصدي للتحديات الإنمائية في القطاعات المختلفة.

 

جدير بالذكر أن المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي تضم 14 مشروعًا بقيمة 6.9 مليار دولار، في مجالات التعليم والصحة والنقل والمواصلات والحماية الاجتماعية والطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والإسكان، والتنمية المحلية، والبيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الدولي رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي البنية التحتية البنية التحتية المستدامة مع البنک الدولی البنیة التحتیة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد صباح يومه الاثنين، مجلس جهة مراكش أسفي أشغال دورته العادية لشهر يوليوز 2024 بمقر عمالة إقليم الصويرة برئاسة سمير كودار.

وخلال اشغال الدورة تمت اليوم المصادقة على انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير “الدوابات، اهل الطيب، اهل حيمد، واولاد ابا البهجة على مستوى جماعة سعادة بالماء الصالح للشرب من طرف المكتب الوطني للماء كمرحلة اولى ضمن الاتفاقية الجهوية لتزويد الجماعات القروية بالماء الصالح للشرب من طرف جهة مراكش اسفي كمنفذ للمشروع عبر وكالة تنفيذ المشاريع بغلاف مالي يقدر ب 9.68 مليون درهم (968 مليون سنتيم).

وفي هذا الصدد اكد عبد الرحيم العميم رئيس مجلس جماعة سعادة، على ان المشروع سيفك العزلة عن ساكنة هذه الدواوير، كما سيعود بالنفع على جماعة سعادة، حيث سيعزز البنية التحتية والخدمات على مستوى الجماعة.

كما تقدم العميم بالشكر لفريد شوراق والي جهة مراكش اسفي، وسمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، واعضاء المجلس على اهتمامهم بهذا المشروع وانصاتهم للساكنة، بالاضافة الى كل من ساهم في اخراج هذا المشروع الحيوي الى حيز الوجود.

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية