RT Arabic:
2024-07-02@00:57:42 GMT

"7 دول كبرى" لا تضاريس لها

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

'7 دول كبرى' لا تضاريس لها

أشار محللون إلى أن القيمة السوقية لأكبر 7 شركات بالولايات المتحدة تؤهلها لتكون ثاني أكبر بورصة بالعالم كما أن قيمتها تتجاوز القيمة السوقية لشركات مدرجة في مجموعة دول منها السعودية.

ويعني ذلك أن 7 شركات، وهي "نفيديا" و"مايكروسوفت" و"ميتا" و"آبل" و"أمازونط و"ألفابت" و"تسلا"، تمتلك قوة مالية كبيرة ومرعبة، وتمتلك هذه الشركات إمكانات مالية أكبر من أي دولة كبرى أخرى في العالم تقريبا.

إقرأ المزيد شركتان تفوق قيمتهما السوقية 3 تريليونات دولار فبكم تبتعد أرامكو عنهما؟

وأفادت شبكة "سي أن بي سي"، نقلا عن مذكرة بحثية صادرة عن "دويتشه بنك"، بأن المجموعة، التي تعرف باسم "الشركات السبعة الرائعة" (Magnificent 7)، تفوق من حيث الوزن والاعتبار الشركات المدرجة في كل اقتصاد رئيسي آخر باستثناء الصين واليابان.

كذلك لفت محللو "دويتشه بنك" إلى أن القيمة السوقية المجمعة للشركات السبعة تجعلها ثاني أكبر بورصة دولة في العالم، فعلى سبيل المثال، تمتلك كل من شركتي "مايكروسوفت" و"آبل" قيمة سوقية تعادل تقريبا القيمة المجمعة للشركات المدرجة في فرنسا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وبحسب بيانات موقع companiesmarketcap، فإن القية السوقية للشركات السبع بتاريخ 21 فبراير الجاري تبلغ نحو 12.8 تريليون دولار وتتوزع كالتالي:

1. مايكروسوفت - 2.992 تريليون دولار.

2. آبل - 2.803 تريليون دولار.

3. ألفابيت - 1.760 تريليون دولار.

4. أمازون - 1.735 تريليون دولار.

5. نفيديا - 1.715 تريليون دولار.

6. ميتا - 1.202 تريليون دولار.

7. تسلا - 0.617 تريليون دولار.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple البورصات البورصات الآسيوية البورصات الأمريكية تسلا غوغل Google مايكروسوفت MicroSoft تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، المنطقة الحرة، بمرافقة وفد مغربي رفيع المستوي برئاسة هشام سليماني نائب أول غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس _ مكناس بالمملكة المغربية، أمين عمور عضو مجلس إدارة نائب أمين المال، زكريا بن وناس عضو مجلس إدارة نائب مقرر، يونس جلاب مدير عام الغرفة، عرفة بو عاز عضو الغرفة، خالد بناني عضو الغرفة، يوسف سباعي رئيس قسم التطوير والمشاريع بالغرفة.

وإستعرض خلال اللقاء أيمن صالح مقومات المنطقة الحرة الجاذبة لمناخ الإستثمار، لافتا إلي أنه منذ نهاية 2018،  تم وضع خطة مكثفة لتطوير المنطقة الحرة بالإسماعيلية ورفع كفاءة البنية التحتية والفوقية للمنطقة، وذلك للعمل علي جذب الإستثمارات والمستثمرين بكل حيادية، بالإضافة إلي التطلع لتقديم أعلي نسبة جودة من الخدمات، ورفع كفاءة المرافق، مشيرا إلي التوسعات بمساحة المنطقة من  110 فدان إلي 220 فدان.

أضاف  صالح، أن المنطقة الحرة بالإسماعيلية تضم أكبر الشركات المصرية والعربية و الأجنبية، وأنها تضع محافظة الإسماعيلية على رأس الخريطة الإستثمارية الشاملة، من خلال خلق إستثمارات جديدة لتوفير المزيد من فرص العمل.

كما أوضح ، الأنشطة المتاحة بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية والتي تضم ثلاثة أنشطة وهي النشاط الصناعي، التخزيني والخدمي.

من جانبه قال أكرم الشافعي رئيس تجارية الإسماعيلية أن  الزيارة تأتى في إطار تعزيز ملفات التعاون بين الدولة المصرية ونظيرتها المملكة المغربية لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب والتشجيع على ريادة الأعمال والعمل الحر وجذب مزيد من الإستثمارات لتحقيق التنمية المستدامة وأهدافها.

كما أكد هشام سليماني، رئيس البعثة المغربية، أن المناطق الحرة تعتبر وسيلة اقتصادية تستخدمها الدول بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية و تحفيز الإستثمارات المحلية بما يعود على اقتصادياتها بفوائد من جوانب متعددة، و قد ارتبط ظهور المناطق الحرة بتوسع حركة التجارة منذ القدم، حيث توسعت أنشطتها وتعددت أشكالها بتطور التجارة الدولية، خاصة خلال العقود الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • الدين الداخلي الأمريكي بلغ 28 تريليون دولار هذا العام
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات للشركات الكبيرة والصغيرة
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو