تنطلق احتفاليتان فنيتان بمدينة أبو سمبل مساء اليوم، ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته الـ11 برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمحافظة، وتختتم الفاعليات يوم 22 فبراير الجاري تزامنًا مع ظاهرة تعامد الشمس.

تفاصيل احتفاليتي مهرجان أسوان 

تُقام الاحتفالية الأولى في الـ8 مساءً بمعبد أبو سمبل وتتضمن عروضًا فنية لفرق المهرجان المصرية والأجنبية بمشاركة الفنان سامح يسري، والاحتفالية الثانية بسوق المدينة في الـ10 مساء، والاحتفاليتان من إخراج ماهر كمال.

وانطلق المهرجان مساء الأحد الماضي بمسرح فوزي فوزي بمشاركة 15 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، إذ قدمت عروضا فنية في 12 موقعًا بالمحافظة ولاقت إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا

تفقد الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الجمعة، قصر ثقافة أبو سمبل الجديد للوقوف على آخر استعدادات التجهيزات النهائية لافتتاحه قريبًا، رافقه في الجولة عماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وسيد سعد، رئيس مجلس مدينة أبو سمبل.

قصر ثقافة أبو سمبل الجديد 

يضم القصر مسرحًا مكشوفًا مكونًا من 370 مقعدًا، وقاعة لنادي تكنولوجيا المعلومات، ونادي أدب، ومكتبة للطفل، ومكتبة عامة، بجانب عدد من الغرف الفندقية.

وأكد «ناصف» أهمية موقع قصر ثقافة أبو سمبل الجديد كمنارة إبداعية جديدة لوزارة الثقافة، وهيئة قصور الثقافة في الجنوب سقدم خدماتها لأبناء المدينة، في إطار برامج دعم ورعاية الموهوبين ونشر التوعية بين أبناء الوطن، وتحقيق رؤى وزارة الثقافة في الوصول بخدماتها؛ لأقصى المناطق وخاصة الحدودية والنائية.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أهمية الموقع من الناحية الاستثمارية، في واحدة من أهم المدن على الخريطة السياحية المصرية، الأمر الذي سيعزز من موارد الهيئة وفق خطط معدة لهذا الشأن.

وكان محافظ أسوان، قد التقى نائب رئيس الهيئة، لمناقشة خطط وبرامج وزارة الثقافة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، وسبل تفعيل وتكثيف الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، كما تفقدا ورش الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • عرض «ودارت الأيام» في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بالهناجر
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان.. صور
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 بمشاركة 2000 دار نشر
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • بمشاركة 2000 دار نشر.. انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بمشاركة 2000 دار نشر .. هيئة الأدب والنشر والترجمة تُطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94