الشارقة (الاتحاد)
نظم البرلمان العربي للطفل رحلة لأطفال الوطن العربي، في إطار تعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بحكومة الشارقة رحلة إلى سفاري الشارقة، والتي تتبع الهيئة، وتعد من إحدى الوجهات المميزة في إمارة الشارقة للتجول في طبيعتها، وما تضمه من حيوانات كثيرة.
شارك في الرحلة أطفال الوطن العربي، وعددهم 76 طفلاً وطفلة يمثلون تسع عشرة دولة عربية تقاطرت للمشاركة في انعقاد الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل.

واستكشف الأطفال الطبيعة، واستمتعوا بجمال سفاري الشارقة، والتي تقع بمدينة الذيد، وهي على مساحة 8 كيلومترات مربعة، وتضم نحو 120 نوعاً من الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث تجولوا في مواقعها وشاهدوا الحيوانات. واطلعوا على ما يحويه السفاري من أكثر من 100 ألف شجرة، و500 ألف حيوان في 12 بيئة طبيعية متنوعة، لتتيح للأطفال تلك الزيارة الاستثنائية المشاهدة للحياة الطبيعية من عدة نوافذ، فهو مؤسسة تعليمية تعمل على استدعاء البيئة الأفريقية والاستوائية بصفة عامة، وفي أرجاء سفاري الشارقة حصص تطبيقية لطلبة المدارس والأطفال في مجالات العلوم والبيئة والجغرافيا.
وتعرف الأطفال على أهمية السفاري، ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة «رعاه الله»، في الاهتمام بالصحاري والأشجار والنباتات والحيوانات، تجسيداً لرؤيته في المحافظة عليها بشكل متواز مع التطوير في مختلف قطاعات البنية التحتية والثقافة والسياحة والتراث والاقتصاد والرياضة، وسواها.
وتجول الأطفال في أرجاء السفاري الشاسعة، وقاموا بمشاهدة الحياة البرية، وتنقلوا بين مراتع الحيوانات، حيث شملت الجولة أركان سفاري الشارقة، والبيئات الطبيعية والحيوانات التي يضمها، واطلعوا على هذا المكان بإعجاب وإشادة بعدما جرى تهيئته ليكون صديقاً للبيئة، ويحتوي على مختلف الحيوانات والنباتات في بيئة مهيأة تساعد على عيشها وتكاثرها، وقد صمّم بشكل مميز ليستمتع به الزوار، ويقدم المعرفة أيضاً حول محتوياته.

 

أخبار ذات صلة الشارقة يتصدر دوري اليد بـ«النقطة 15» «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بتنظيم عمل مجالس الضواحي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الشارقة سفاری الشارقة

إقرأ أيضاً:

«عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح» «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»


اعتمد الاتحاد العربي للشطرنج، برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي، جدول بطولات الموسم الحالي.
وتمت الموافقة من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الذي يتخذ من الشارقة مقراً له على استضافة مدينة سوسة التونسية لبطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية من 8 إلى 20 سنة للذكور والإناث، وعلى استضافة مدينة صلالة العُمانية لبطولة الأندية العربية الأبطال الفرقية للشطرنج، واستضافة الشارقة لبطولة العرب الفردية للرجال والسيدات وبطولة السريع والخاطف للشطرنج.
وأكد أن الموافقة على اختيار هذه الدول لاستضافة تلك البطولات، جاء بعد دراسة الملفات المقدمة من قبلهم من اللجنة الفنية ولجنة المسابقات، التي أخذت بعين الاعتبار مجموعة واسعة من الاشتراطات والمعايير التي يجب أن تتوافر في الدول المستضيفة للبطولات العربية بمختلف فئاتها، لافتاً أن الموسم الحالي يتضمن إلى جانب هذه البطولات عقد عدة دورات تدريبية.
وأثنى الشيخ خالد القاسمي على دعم الإمارات وقيادتها وحكومة الشارقة على وجه الخصوص للاتحاد العربي للشطرنج، وتقديم كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة، ووضعها في خدمة وتطوير اللعبة، من خلال توفير مقر رسمي للاتحاد وموارد مالية كافية لتنظيم البطولات ودعم الاتحادات العربية، وتنظيم البرامج التدريبية للاعبين والحكام والمدربين والارتقاء بمستوياتهم، ونشر ثقافة اللعبة على الصعيد العربي، بهدف استقطاب مزيد من اللاعبين لهذه اللعبة المهمة، خاصة شرائح الأطفال واليافعين، وتهيئة جيل جديد واعد من اللاعبين قادرين على تحقيق التميز والإنجازات على الصعيد الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • «الإيقاعات الخماسية».. الناظمة للثقافة السودانية
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز