تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال غدًا الخميس الموافق 22 من فبراير 2024م، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية، تحت شعار «يوم بدينا»، تعبيرًا عن الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها.
وأنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها وتجهيزاتها للاحتفاء بيوم التأسيس، من خلال حزمة من البرامج والتجهيزات والفعاليات، التي تضمنت نشر الأعلام في الطرق الرئيسية والميادين والواجهات والأماكن العامة، وكذلك الشاشات الإعلانية الإلكترونية التي تحمل شعار التأسيس، وإضاءات الزينة، والمجسمات.


أخبار متعلقة في يوم التأسيس.. رفع جاهزية مستشفيات الشرقية وإطلاق حملة للتبرع بالدمنائب أمير الشرقية: يوم التأسيس مناسبة وطنية نستذكر فيها قصص التلاحم والتضحياتوخصصت الأمانة العديد من المواقع لإقامة الفعاليات، منها منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية في الدمام، ومشروع الرامس بوسط العوامية بمحافظة القطيف، وتُقام في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة، تشمل المسابقات والفنون التشكيلية، وركن التراث والألعاب والأنشطة المتنوعة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
فعاليات متنوعة
وتحتضن محافظة بقيق فعاليات على مسرح تفاعلي، مع مشاهد مسرحية وألعاب وأزياء شعبية تُعيد إحياء ذاكرة التاريخ. وتُقام فعاليات مميزة في مقر مهرجان ربيع النعيرية، بينما تُقام فعاليات الحفل في الجبيل على موقع ملواح الجبيل.
تُقام الفعاليات في الخفجي في إحدى المجمعات التجارية، بينما تُقام في القطيف في مشروع الرامس ووسط العوامية على مدى يومين بمشاركة 200 مشارك فني.
وفي مدينة الظهران، يحتفل أهالي أجيال بالعروض السعودية في سوق جذور بحديقة الأمير سعود بن نايف، بينما تتتنوع الفعاليات في شاطئ نصف القمر بخليج الدانة.
وتأتي هذه الاحتفالات في إطار تعريف المواطنين لإرثهم وتاريخ دولتهم، مما يعزز الانتماء والروح الوطنية، ويبرز العمق التاريخي والحضاري للمملكة.
وتتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة المتنوعة، منها العروض الفنية والثقافية، والعروض المسرحية، والمسابقات، والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم الأخضر يكسو شوارع الشرقية استعدادًا لاحتفالات يوم التأسيس - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
دعوة للمشاركة
ودعت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في هذه الفعاليات، والاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.
من جانب آخر، أكد عدد من المواطنين والمقيمين أنهم سيشاركون في احتفالات يوم التأسيس، تعبيراً عن حبهم ووفائهم لوطنهم، واعتزازهم بتاريخه العريق.
تفاعل المواطنين
وقال المواطن محمد العتيبي: "سأشارك في الفعاليات التي تقام في منتزه الملك عبد الله بالدمام مع عائلتي، ونحرص على تعليم أطفالنا أهمية هذه المناسبة الوطنية، وغرس قيم حب الوطن والانتماء في نفوسهم".
وقال المواطن صالح آل عمير: "سأشارك في الفعاليات التي تقام في مشروع وسط العوامية، وأشعر بالفخر والاعتزاز بالمشاركة في هذه المناسبة الوطنية مع أشقائي من المواطنين".
وتحتفي المملكة العربية السعودية غداً الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود - رحمه الله -.
وتتجسّد في هذه المناسبة الوطنية معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة والعمق التاريخي لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى وقتنا الحاضر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: يوم التأسيس السعودي يوم بدينا هذه المناسبة الوطنیة article img ratio قام فی

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب والدولار اليوم الأربعاء.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»

تراجع سعر الذهب في سوق الصاغة بـ منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، وذلك بالتزامن مع استقرار سعر الدولار في البنوك العاملة بـ مصر، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3170 جنيه للبيع، و3160 جنيه للشراء، بينما بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.24 جنيه للشراء.

أسعار الذهب والدولار

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب والدولار وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر الذهب والدولارسعر الذهب عيار 24

سعر الذهب عيار 24، سجل اليوم في مصر نحو 3622.75 جنيه للبيع، و3611.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 22

سعر الذهب عيار 22، سجل اليوم في مصر نحو 3321 جنيه للبيع، و3310.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21، سجل اليوم في مصر نحو 3170 جنيه للبيع، و3160 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 18

سعر الذهب عيار 18، سجل اليوم في مصر نحو 2717.25 جنيه للبيع، و2708.5 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 14

سعر الذهب عيار 14، سجل اليوم في مصر نحو 2113.25 جنيه للبيع، و2106.75 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 12

سعر الذهب عيار 12، سجل اليوم في مصر نحو 1811.5 جنيه للبيع، و1805.75 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 9

سعر الذهب عيار 9، سجل اليوم في مصر نحو 1358.5 جنيه للبيع، و1354.25 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب، سجل اليوم في مصر نحو 25360 جنيه للبيع، و25280 جنيه للشراء.

الذهب والدولارسعر الدولار في البنك المركزي المصري

سعر الدولار في البنك المركزي المصري، بلغ نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.24 جنيه للشراء.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، بلغ نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.21 جنيه للشراء.

سعر الدولار في بنك مصر

سعر الدولار في بنك مصر، بلغ نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.21 جنيه للشراء.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

سعر الدولار في بنك الإسكندرية، بلغ نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.21 جنيه للشراء.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي، بلغ نحو 48.11 جنيه للبيع، و48.21 جنيه للشراء.

سعر الدولار في بنك قناة السويس

سعر الدولار في بنك قناة السويس، بلغ نحو 48.12 جنيه للبيع، و48.22 جنيه للشراء.

سعر الدولار في المصرف المتحد

سعر الدولار في المصرف المتحد، بلغ نحو 48.12 جنيه للبيع، و48.22 جنيه للشراء.

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء، بلغ نحو 47.70 جنيه للشراء، و48.70 جنيه للبيع.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو

اقرأ أيضاًمفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

مفاجأة جديدة بسعر الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

سعر الذهب بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري
  • " الأخضر طالع نازل " سعر الدولار اليوم اربعاء|آخر تحديث
  • سعر الذهب والدولار اليوم الأربعاء.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • اليوم.. المصري يستأنف تدريباته الجماعية استعدادا لمواجهة بلدية المحلة بالدوري
  • ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور)
  • علي أحمد حسام ميدو يظهر في مران الزمالك استعدادًا لـ فاركو
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو