أكدت صحة الشرقية على جاهزية جميع المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، واستقبال حالات الطوارئ خلال إجازة يوم التأسيس الموافق لـ 22 فبراير 2024.
وأوضحت صحة الشرقية في بيان صحفي أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية ستعمل بكامل طاقتها خلال إجازة يوم التأسيس، وأن هناك خططًا مُعدّة لتقديم الخدمات الصحية بكفاءة وسرعة.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية: يوم التأسيس مناسبة وطنية نستذكر فيها قصص التلاحم والتضحياتأمير الشرقية: ذكرى التأسيس تظهر العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات يوم التأسيس - إكستواصل خدمات التبرع بالدموأكدت على استمرار بنك الدم المركزي بالدمام لاستقبال المتبرعين خلال إجازة يوم التأسيس، وذلك لضمان توفير احتياجات المستشفيات من الدم.
ونظمت صحة الشرقية حملة للتبرع بالدم بمناسبة يوم التأسيس، حيث تهدف الحملة إلى التحفيز للتبرع بالدم ومشاركة الوطن في هذه الحملة الإنسانية، ونشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع والمحافظة على الصحة العامة، وتعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة البشر.
وأشارت صحة الشرقية إلى أنه في حال وجود أي استفسار، يمكن التواصل عن طريق الرقم الموحد لوزارة الصحة 937.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام صحة الشرقية المستشفيات والمراكز الصحية الخدمات الصحية حالات الطوارئ يوم التأسيس صحة الشرقیة یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

“غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)

تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، صباح اليوم الجمعة، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لتوافد الآلاف من الأردنيين، بنسائهم ورجالهم، في العاصمة عمان، من أجل تلبية نداء الاستجابة لدعوة التبرّع بالدم للأهالي في قطاع غزة، ممّن يقاومون عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر.
أشدٌ المواقف شهامةً هي أفعالُ الحق، التي يكثرُ فيها الفعل عن الكلام.
الموقف الأردني من حملة التبرع بالدم لمستشفيات شمال قطاع غزة ????????❤️????????.

قال ابن القيّم: ومن أسباب السعادة الشجاعة، فإنّ الله يشرح صدر الشجاع بشجاعته وإقدامه. pic.twitter.com/ris0ECiuLd — لَــ????يــانْ . (@LayanAbuarida) June 28, 2024 من توافد الأردنيين للمشاركة بحملة "التبرع بالدم" لصالح مستشفيات شمال قطاع غزة التي تعاني من نقص حاد في مخزون وحدات الدم. pic.twitter.com/xsV3YhsWNd — Moe (@RayaanMoe) June 28, 2024
وجاءت حملة التبرّع بالدم، استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته مستشفيات شمال قطاع غزة؛ إذ نظّم مجمّع النقابات المهنية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الدم، الجمعة، حملة وصفت بـ"الواسعة للتبرع بالدم"، تحت شعار٬ "غزة القلب، الأردن شريانها".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎يُوسُف ياسر‎‏ (@‏‎ph_youseeff‎‏)‎‏
وبحسب إعلان الدعوة، الذي جاب جُل الحسابات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، وحظي بتفاعل متسارع، فإنه كان من المقرّر استمرار الحملة حتى الساعة السابعة مساء، من اليوم الجمعة. غير أنه إثر توافد أعداد أكبر من المتوقّع، منذ الساعات الأولى، قرّر المشرفين على الحملة التوقّف عن استقبال متبرّعين جدد بالدم، اعتبارا من الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة.





وفي هذا السياق، قدّم مجمّع النقابات الشرف على حملة التبرع بالدم، اعتذاره الشديد، عن التوقّف عن استقبال متبرّعين جدد اليوم، مؤكدا أنه سوف "يقوم بترتيب حملة جديدة يُعلن عنها سابقا".


وجاء في عدد من التغريدات والتدوينات، أن الإقبال على التبرع بالدم لصالح الأهالي في قطاع غزة، كان كبيرا؛ فيما كشف المشرفين على الحملة، صباح اليوم، أن عدد المسجلين قد وصل إلى "2500 متبرّع".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎شباب لأجل القدس / الأردن‎‏ (@‏‎alquds4shabab‎‏)‎‏
تجدر الإشارة إلى أنه، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على كامل قطاع غزة المحاصر، خلّفت أكثر من 123 ألف فلسطيني ما بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل سوّى كل البنى التحتية بالأرض، فضلا عن مجاعة قاسية أودت بحياة الكثير من الأطفال والمسنين.

بالموازاة من ذلك، ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • “غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية