بداية من وصف شكل الحياة المستحيلة التي يعيشها سكان قطاع غزة، وسرد العديد من الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين المقترنة بمجموعة من الأدلة القانونية، قادت الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب السيد وزير الخارجية، مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية. 

ياسمين موسى درست القانون الدولي بإنجلترا

الدكتورة ياسمين موسى، استطاعت من خلال دراستها للقانون الدولي في جامعة كامبريدج البريطانية، وعملها بالخارج ضمن الوفد المصري في جنيف كمستشارة قانونية، بحسب ما جاء في صفحة «وزارة الخارجية »، التركيز في مرافعتها الدولية على العديد من النقاط التي من شأنها تأكيد ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطنيين.

 

وكعضو بمكتب وزير الخارجية وكونها مستشارة قانونية، أكدت ياسمين موسى في دفاعها، أمام العدل الدولية، نقاط محددة من بينها العقاب الجماعي والتحريض والعنف المستمر الذي يتعرض له المدنيين في غزة، وهو ما سبب قتل أكثر من 29 ألف مدني، ونزوح نحو 1.3 مليون شخص؛ الأمر الذي استطاعت من خلاله تأكيد أكثر من مرة، الانتهاكات الدولية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي. 

دفاع المستشارة ياسمين موسى 

لم تقف المستشارة ياسمين موسى، في دفاعها على وصف ما يحدث بحق المدنيين فقط، بل أشارت في حديثها إلى خطط دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، وسط سياساتها التشريدية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني. 

خطة دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن رفح الفلسطينية، لم يكن وحده الذي استفاضت في سرده المستشارة القانونية المصرية، بل أشارت في مرافعتها إلى ما تبذله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تشريد للمدنيين وإقامة العديد من المستوطنات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ياسمين موسى العدل الدولية مرافعة مصر الاحتلال الإسرائیلی یاسمین موسى

إقرأ أيضاً:

إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب

علقت إيران على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفته يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 بالضاحية الجنوبية باللعاصمة بيروت.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية: «اغتيال حسن نصر الله وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان عباس نيلفروشان تهديد للأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين وانتهاك للقوانين الدولية».

وأضافت الخارجية الإيرانية في بيان: «نحذر من استمرار الإجراءات الإجرامية الإسرائيلية التي تجر المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار، وتجربة لبنان أثبتت أن التهديد الإسرائيلي ضد فلسطين لن يقتصر على الأراضي الفلسطينية».

وتابعت الوزارة الإيرانية: «أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد أو عقاب، وطهران سترد على أي اعتداء على أمنها القومي وعلى مصالحها ولن تبقى مكتوفي الأيدي».

كما طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، من جميع الدول الإسلامية بإدراك حقيقة أن دعم حقوق الشعب الفلسطيني يعني دعم المنطقة وأمنها.

اقرأ أيضاًالرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب

صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة عن عملية اغتيال حسن نصر الله: «مصدر إيراني وراء هذا الأمر»

فرنسا تدعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • الخارجية الإيرانية: جرائم الاحتلال ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب
  • بهية الحريري نعت شهداء عين الدلب: مجازر اسرائيل بحق المدنيين جرائم حرب موصوفة
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • الخارجية السورية: جرائم الاحتلال ستؤدي إلى جر المنطقة نحو تصعيد خطير