بوابة الوفد:
2024-09-30@11:57:14 GMT

"هي تستطيع" تختتم تدريب رائدات الجمهورية الجديدة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

اختتمت مؤسسة «هي تستطيع للتنمية»، تدريب  الدفعة الثانية من برنامج «رائدات الجمهورية الجديدة»، والذي يقام تحت عنوان «سيدات اليوم.. مستقبل الغد»، بهدف مساعدة رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في مواكبة السرعة والبقاء في الصدارة، وحاضر فيها الدكتورة دعاء زهران رئيس مجلس امناء المؤسسة وناقشت «برنامج سكامبر للخيال»، وذلك  بحضور 50 متدربة ما بين الحضور بالمقر والحضور الأونلاين.

 

"هي تستطيع" تطلق أولي فاعليات الدفعة الثانية من برنامج رائدات الجمهورية الجديدة

واكدت الدكتورة دعاء   أن من بين أهم سمات رائد الأعمال أن يمتلك دافعًا قويًا للإنجاز، فــ رائد الأعمال يتميز برغبة قوية ودافع داخلي قوي للإنجاز والتميز، ويؤمن أن الدافع هو مفتاح النجاح.

واضافت ، أن الأفكار الإبداعية تأتي للعقل المهيأ، لذا فهو يركز على ابتكار منتج جديد أو فكرة جديدة أو أسلوب جديد وأداة جديدة، فهو يعلم أن قيادة السوق تكون من خلال الابتكار فيعمل على تقديم طرق جديدة ومنتجات وخدمات بطريقة إبداعية مختلفة.

وفي نهاية التدريب تم تكريم الدكاترة القائمين علي التدريب والقيادات النسائية وذلك لاتمام اجتيازهم برنامج رائدات الجمهورية الجديدة.

والجدير بالذكر ،أن البرنامج يقام على مدار 6 أيام بواقع أكثر من 20 ساعة تدريبية، تنقسم بشكل أساسي إلى سبع محاور، المحور الأول عن «المهارات البيولوجية للقيادات النسوية»، والمحور الثاني «برنامج الكورت في مهارات التفكير»، والمحور الثالث عن «برنامج كايزن للإدارة»، والمحور الرابع عن «برنامج سكامبر للخيال»، والمحور الخامس «الريادة والابداع القيادي»، والمحور السادس «أساسيات ريادة الأعمال»، والمحور السابع «طرق عمل دارسة الجدوى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هي تستطيع هي تستطيع للتنمية رائدات الجمهورية الجديدة المشاريع الصغيرة

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم STEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد "الجيزاوي" أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • تطبيق تقنيات التعليم المبتكرة في جامعة حلوان الأهلية
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد