اتفق كلا من الوداد الرياضي، ونهضة بركان، على السفر معا في طائرة واحدة، صوب بوتسوانا، وجنوب إفريقيا، لتفادي الإرهاق وتوفير النفقات حيث سيواجه الأول جوانينغ غالاكسي، والثاني سيخوخون يونايتد.

وستشد بعثة الوداد الرياضي الرحال عبر طائرة خاصة من الدار البيضاء إلى وجدة، ثم ينضم لها وفد بركان، لتقلع الطائرة صوب عاصمة الغابون للتزود بالوقود، بعدما كان مقررا التوقف في السابق في الدوحة بقطر، حسب ما جاء به موقع “كووورة”.

وحسب المصدر ذاته، ستواصل الطائرة طريقها صوب جنوب أفريقيا، وتحديدا إلى جوهانسبرغ، ليحط بركان الرحال، ويكمل بعدهل الوداد سفره الطويل صوب بوتسوانا.

وسيكمل الوداد مشواره عبر الحافلة لمسافة 500 كلم لمدينة فرانسيس تاون، التي ستحتضن مباراة غالاكسي، وهي أطول رحلة للوداد أفريقيا، حقث لأول مرة يلعب فريق مغربي مباراة قارية بهذا البلد، حسب المصدر ذاته.

وسيواجه الوداد الرياضي نظيره جوانينبغ غالاكسي البتسواني، بعد غد السبت بداية من الساعة الثانية زوالا، على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب نهضة بركان مع سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، يوم الأحد المقبل 25 فبراير الجاري، بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب بيتر موكابا، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كلمات دلالية الوداد الرياضي جوانينغ غالاكسي البتسواني دوري أبطال إفريقيا سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوداد الرياضي جوانينغ غالاكسي البتسواني دوري أبطال إفريقيا سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى

أعلن الجيش الكوري الجنوبي فجر الاثنين أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين هما الأحدث في سلسلة من اختبارات الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ والتي أدت إلى توتر العلاقات مع سيئول.

كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى في ساعات الصباح الباكر، وأضافت أنه بعد حوالي عشر دقائق تم رصد صاروخ ثان لم يتم التعرف عليه بعد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: "عزز جيشنا المراقبة واليقظة استعدادا لمزيد من عمليات الإطلاق"، مضيفة أنها شاركت المعلومات حول الأحداث مع الولايات المتحدة واليابان.

ولم تقدم وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية تأكيدا فوريا لعملية الإطلاق.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجنوب قال إن الإطلاق انتهى بانفجار في الجو.

والعلاقات بين الكوريتين في واحدة من أدنى مستوياتها منذ سنوات، حيث كثفت كوريا الشمالية تجارب الأسلحة بينما تقصف الجنوب ببالونات مليئة بالقمامة.

وتقول بيونغ يانغ إن هذه الرسائل تأتي ردا على بالونات محملة بمنشورات دعائية مناهضة للنظام أرسلها نشطاء من الجنوب إلى الشمال.

وردا على عمليات الإطلاق المتكررة من جانب كوريا الشمالية، علقت كوريا الجنوبية بشكل كامل معاهدة عسكرية للحد من التوتر. كما استأنفت البث الدعائي عبر مكبرات الصوت والتدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود.

وأدانت بيونغ يانغ الأحد التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، ووصفتها بأنها "نسخة آسيوية من حلف شمال الأطلسي" وحذرت من "عواقب وخيمة".

وتضمنت مناورات "حافة الحرية" التي استمرت ثلاثة أيام إعدادا للصواريخ الباليستية والدفاعات الجوية والحرب المضادة للغواصات والتدريب السيبراني الدفاعي.

ولطالما انتقدت بيونغ يانغ التدريبات المشتركة المماثلة ووصفتها بأنها تدريبات على الغزو، لكن سيئول قالت الأحد إن التدريبات الأخيرة هي استمرار للتدريبات الدفاعية التي تجري بانتظام منذ سنوات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • نهائي كأس العرش يحبس الأنفاس بين جماهير الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • الجيش الملكي والرجاء البيضاوي يعلنان توزيع تذاكر نهائي كأس العرش مجانا
  • مصدر جامعي لـ"اليوم24": نهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي لا يزال قائما في موعده
  • رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي