وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، أن القانون الدولي ينص على عدم شرعية توسيع المستوطنات، وتوجد أدلة تؤكد أن إسرائيل تعمدت إحداث تغييرات ديموغرافية في الأراضي الفلسطينية.

ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: الفلسطينيون يواجهون عقابًا جماعيًا على مدار 75 عامًا مصر أمام محكمة العدل الدولية: حل القضية الفلسطينية سيعمل على الاستقرار في الشرق الأوسط

وأشارت المستشارة القانونية للخارجية المصرية إلى أن: "إسرائيل لا زالت تتحدى قرارات مجلس الأمن.

. محاولاتها لإحداث تغيير ديموغرافي في القدس غير قانونية".

 

 

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بتوسيع الاستيطان أمر غير قانوني، متابعة: “الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين”

وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني وهو ممتد لعدة أنظمة سابقة، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع، موضحة أنه على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان.

المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام "العدل الدولية": إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة
وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية: إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة

كما قالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية، إن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي، مؤكدة على أن إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة

وأشارت المستشارة القانونية للخارجية المصرية: لا يوجد أفق سياسي حتى الآن لحل القضية الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر العدل الدولية محكمة العدل العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • بعد أداءه اليمين القانونية أمام السيسي.. السيرة الذاتية لرئيس النيابة الإدارية
  • هل قدّم قاسم مخرجاً للحزب ؟
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد