أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء، أن طيران قوات الدفاع ضرب 10 مناطق لتمركز القوات الروسية و5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات خلال الـ(24) ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "إن نحو 66 اشتباكا قتاليا وقع في الخطوط الأمامية للجبهة خلال الليلة الماضية، في حين نفذ الجيش الروسي إجمالي 5 ضربات صاروخية و125 ضربة جوية و124 هجوما من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والبلدات المختلفة ولسوء الحظ، أدت الهجمات الروسية إلى مقتل وإصابة مدنيين.

كذلك، تعرضت المباني السكنية والمنازل الخاصة، فضلا عن البنية التحتية الحيوية الأخرى، للتدمير أو الضرر.
وأضاف اليبان أن الجيش الروسي شن أيضا هجوما آخر على أوكرانيا في نفس الفترة، باستخدام الطائرات بدون طيار من طراز "شاهد-136/131" ويتم حاليا تحديث المعلومات حول هذا الهجوم.
وعلى صعيد متصل، أفاد سلاح حرس الحدود الأوكراني اليوم بأن لواء حرس الهجوم "بومستا"، نجح بالتعاون مع جنود مضادين للدبابات من لواء قوات الدفاع، في إيقاف وتدمير قافلة روسية من الدبابات والمركبات المدرعة كانت تحاول اقتحام المواقع الأوكرانية بالقرب من باخموت في منطقة دونيتسك.
ونقلت (يوكرين فورم) الأوكرانية عن بيان الحرس القول "إن قوات المشاه الروسية ودبابات تي-90 وغيرها من المركبات المدرعة حاولت مهاجمة المواقع الأوكرانية بالقرب من باخموت".
وأضاف البيان أنه تم إيقاف الهجوم الروسي من خلال الإجراءات المشتركة لقوات الدفاع وحرس الحدود حيث تم صد الدبابات من خلال طلقات دقيقة من ضربات الطائرات بدون طيار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الروسية خلال الليل تركت أكثر من 100 ألف منزل بدون كهرباء في شمال أوكرانيا.

و قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أدت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى تدمير البنية التحتية للطاقة.

و بعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار ضربت عاصمة المقاطعة، و التي تسمى أيضًا سومي، مما أدى إلى قطع المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

نقلت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة عن زعيم محلي موالٍ للكرملين قوله إن قوات موسكو ضربت خلال الليل مصنع لإنتاج ذخائر الصواريخ في المدينة، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يزيد عن 256 ألف نسمة. و لم يحدد التقرير نوع السلاح المستخدم، و لم يتسن التحقق من هذا الادعاء بشكل مستقل.

منذ مارس/آذار، كثفت القوات الروسية قصفها لقطاع الطاقة الأوكراني، مما أدى إلى تعطيل الجزء الأكبر من توليد الطاقة الحرارية و المائية، و فرض انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية