صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@13:10:54 GMT

بلدية أبوظبي تنظم ورشة للسلامة في المسالخ

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

ضمن جهودها لتعزيز معايير الصحة والسلامة المهنية وسبل الوقاية في المسالخ التابعة لها، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، ورشة تثقيفية توعوية للقصابين العاملين في كل من: المسلخ الآلي في جزيرة أبوظبي، مسلخ بني ياس، مسلخ الشهامة الآلي، مسلخ الوثبة الآلي، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتحسين معايير الصحة والسلامة في المسالخ التابعة للبلدية، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين فيها وأفراد المجتمع بشكل عام.



وتم خلال الورشة توعية القصابين بالمخاطر التي من الممكن أن يتعرضوا لها في المسالخ، كما تمت توعيتهم بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الواجب اتباعها والحفاظ على سلامتهم من أية المخاطر يمكن حدوثها، والتنبيه بضرورة استخدام معدات الوقاية الشخصية المناسبة مثل القفازات والنظارات الواقية والأقنعة، والتأكد من التهوية الجيدة لأماكن العمل، والتعامل الآمن مع المعدات والأدوات الحادة، بالإضافة إلى توفير التدريب المناسب على سبل السلامة للعاملين في المسالخ.

وتخللت الورشة جلسة نقاشية شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين، حيث تم خلالها استعراض تجارب سابقة ومناقشة أفضل السبل للتعامل معها، كما تم تقديم العديد من التوصيات التوعوية المفيدة للقصابين والعاملين في المسالخ بهدف تعزيز سبل السلامة والتشجيع على اتباع ممارسات العمل الآمنة.

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تحذر من البيع من دون ترخيص نظمتها بلدية أبوظبي.. الأطفال نجوم فعالية الشتاء بحديقة الدولفين

كما تضمنت الورشة أنشطة تدريبية عملية للقصابين المشاركين، حيث أتيحت لهم الفرصة لمحاكاة الإجراءات السليمة والتدابير الآمنة الواجب اتباعها في بيئة العمل، بهدف تعزيز الوعي والمهارات لديهم لاتباع الممارسات العملية السليمة. 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي فی المسالخ

إقرأ أيضاً:

بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا

 

نظم مركز شرطة حتا مبادرة مجتمعية إنسانية تحت مسمى “سقيا حتا”، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في منطقة الاختصاص، بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات، وتخفيف تأثيرات حرارة الصيف على العمال، وتعزيز قيم التراحم والعطاء في مجتمع دبي.
وأكد العميد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التواصل مع كل أفراد المجتمع، بالإضافة إلى عكس الصورة المشرفة لرجل الشرطة، الأمر الذي يؤدي إلى تقوية العلاقة بين الجانبين، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية التي يطلقها المركز من منطلق مسؤوليتها تجاه كل أفراد المجتمع وحرصه على إطفاء ظمأ العمال في فصل الصيف، بالإضافة إلى ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية في المؤازرة وتقديم العون والشكر للآخرين.
وأوضح العميد الكتبي أن المبادرة شملت تقديم المياه والعصائر الباردة لأكثر من 700 عاملا في المشاريع الإنشائية بمنطقة الاختصاص، من خلال قيام فريق العمل بزيارات ميدانية لتلك المواقع.
وشكر العميد الكتبي شركاء المبادرة من الدوائر الحكومية في منطقة الاختصاص، وفريق متطوعي نبض الامارات ، مؤكداً حرص المركز على تنفيذ مثل تلك المبادرات الإنسانية والتطوعية التي تعزز التراحم والتكافل بين افراد المجتمع.


مقالات مشابهة

  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • بلدية الحمرية تدشّن فعالياتها النوعية في صيف الشارقة