البوابة نيوز:
2024-10-05@02:55:54 GMT

انتخابات إسرائيلية في غزة.. ماذا يحدث في القطاع؟

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن افتتاح مراكز اقتراع في قطاع غزة لتمكين جنود الاحتلال من التصويت في الانتخابات المحلية الإسرائيلية. 

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه تم افتتاح 12 مركز اقتراع في أجزاء مختلفة من قطاع غزة، حتى يتمكن الجنود من ممارسة حقهم في التصويت، مضيفا أن التصويت يجرى "تحت غطاء عملياتي وأمني".

 وأشار إلى أن مراكز الاقتراع ستبقى مفتوحة حتى 27 فبراير الجاري، حيث تصوت بقية إسرائيل في الانتخابات المحلية، التي كان من المقرر إجراؤها في أواخر أكتوبر الماضي، ولكن تم تأجيلها في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي قادته حماس في وقت سابق من ذلك الشهر، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وقال جيش الاحتلال إنه سيعمل في المجمل على تشغيل 925 مركز اقتراع عسكري، منها حوالي 150 ستكون متنقلة بالكامل للسماح للجنود – المجندين والاحتياط على حد سواء – المتمركزين في مواقع نائية بالتصويت.

وتم تأجيل الانتخابات البلدية في البداية إلى 30 يناير في ضوء الحرب، التي اندلعت في 7 أكتوبر عندما شنت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، التي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين.

ونوه بيان جيش الاحتلال أنه مع استمرار تعرضهم للهجوم، سيتم إجراء التصويت في المناطق التي تم إخلاؤها بالقرب من غزة والحدود مع لبنان في وقت لاحق، في 19 نوفمبر 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الانتخابات المحلية الإسرائيلية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها

مشروبات عديدة يحرص كثير من الأشخاص على تناولها يوميا، وربما لا يستفيد الجسم منها لقلة عناصرها الغذائية والصحية، عكس الفوائد العديدة التي يمكن أن يحصل عليها من مشروبات أخرى مثل ماء الليمون، ويتسأل العديد من الأشخاص ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز فوائد ماء الليمون، وفقًا لحديث الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية لـ«الوطن».

فوائد لم تتوقعها لشرب ماء الليمون صباحًا إضافة عصير الليمون إلى الماء ينتج أكثر من 10% من الاحتياجات اليومية من فيتامين c. الليمون يدعم فيتامين c لإنتاج الكولاجين الصحي بالجسم، ويلعب دورًا كبيرًا في تقوية الأظافر والجلد وجودة وكثافة الشعر. يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة، التي تقوي البشرة وتقلل من الشوائب، وتساعد في تخفيف ظهور التجاعيد نظرا لمحاربتها أضرار الجذور الحرة. يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كونه يخلق بيئة حمضية في الفم تصعب نمو البكتيريا. الليمون يساعد بشكل كبير على إزالة السموم من الدم وتعزيز جهاز المناعة.

علاج نزلات البرد وتقوية الغضاريف علاج نزلات البرد والمساعدة في تخفيف حالة الاحتقان. شرب ماء الليمون يحسن صحة الكلى والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية. يساعد فيتامين c الموجود في الليمون على تقليل الكورتيزول في الجسم، «هرمون التوتر» ويساعد على الاسترخاء والنشاط. ماء الليمون يساعد على منع الجفاف، ويدعم الجسم للحصول على الترطيب المناسب، بما في ذلك زيادة الطاقة ودعم صحة القلب. يساعد الفيتامين على تقوية الغضاريف والأسنان والعظام.

مقالات مشابهة

  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل