قال محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس تيار الحكمة الوطني العراقي، عمار الحكيم، يُؤكد حرص مصر على التواصل مع جميع الأطراف المعنية لإنهاء الصراع في غزة.

وأوضح جبر، أن لقاءات الرئيس السيسي المستمرة مع قادة العالم تستهدف حشد الدعم الدولي لوقف العدوان وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الدولة تضع العالم أمام مسؤولياته

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في حماية المدنيين ووقف العدوان، مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية والتحذير من خطورة استمرار التصعيد.

لقاء الرئيس السيسي ورئيس تيار الحكمة الوطني العراقي

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيانه، إلى أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس تيار الحكمة الوطني العراقي تطرق إلى تعزيز التعاون في عدد من المجالات مما يؤكد على أن علاقة مصر والعراق راسخة باعتبارهما دولتين محوريتين في المنطقة، ومصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع العراق مع كل المجالات ومد صلات وروابط مع كل التيارات السياسية فيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر المؤتمر الرئيس السيسي تيار الحكمة الوطني العراقي نائب رئیس حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بذكرى «30 يونيو». 

تهنئة رئيس الطائفة الإنجيلية بثورة 30 يونيو

وجاء في برقية التهنئة الآتي: «الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم وجميع المصريين، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، بأصدق التهاني القلبية في ذكرى يوم الثلاثين من يونيو، الذي أثبت وعي الشعب المصري بأهمية الوطن، بمساندة القوات المسلحة المصرية المخلصة، وأكد المصريون أن مصر قادرة على تجاوز أعتى التحديات بقدرة شعبها وتكاتفه ووحدته، وكل عام وسيادتكم بخير».

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: 30 يونيو نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل وتصحيح مسار
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • هيومن رايتس تطالب بنشر بعثة لحماية المدنيين في السودان
  • رايتس ووتش تطالب بنشر بعثة في السودان لحماية المدنيين
  • الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية:  المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي بشأن ما يجري من انتهاكات بغزة
  • نائب رئيس الجمهورية التركية ينهي زيارته إلى الجزائر