صدى البلد:
2024-09-30@15:47:28 GMT

«علمنا أن نصلي».. أمسية روحية في بعض كنائس القاهرة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

برعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار "علمنا أن نصلي"، أقيمت أمس، الثلاثاء، أمسية روحية في بعض كنائس القاهرة، وذلك بكنيسة السيدة العذراء، بقبة الهواء، بشبرا.

وشاركت في هذه الأمسية كنائس: السيدة العذراء بشبرا، والسيدة العذراء بالقللي، والقديسة تريزا بالشرابية، وعذراء السجود بشبرا، بالإضافة إلى السيدة العذراء والقديس إسطفانوس، بشبرا الخيمة.

شارك أيضًا القمص بيشوي فوزي، الوكيل البطريركي، والأب ميشيل ألفي، والقمص مرقس لطفي، والأب جورج جميل، رعاة الكنائس المذكورة، والأب مينا مسعود، راعي كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالعبور، حيث أقيمت الأمسية الروحية بتنظيم مشترك بين كورال أسرة القديس يوسف، وفرقة جنود مريم سيدات، بكنيسة السيدة العذراء، بشبرا.

تضمنت الأمسية الروحية السجود أمام القربان المقدس، وممارسة سر الاعتراف، والتأملات الكتابية، والترانيم الروحية. واختتم اليوم بزياح القربان المقدس.

جدير بالذكر أن هذه الأمسية الروحية تأتي في إطار معايشة المشروع الرعوي بالإيبارشية البطريركية لهذا العام، الذي يدور حول "الصلاة"، انطلاقًا من دعوة قداسة البابا فرنسيس، استعدادًا للاحتفال بسنة اليوبيل "حجاج الرجاء"، العام المقبل.

وكان البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، قد افتتح المشروع الرعوي لكنائس القاهرة، والإسكندرية، وذلك في شهر يناير الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كنائس القاهرة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق قداسة البابا فرنسيس كنيسة السيدة العذراء السیدة العذراء

إقرأ أيضاً:

تعيين الأب جهاد شويحات رئيسًا للمحكمة الابتدائية لإيبارشيّة الروم الكاثوليك في الأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عيّن البطريرك جوزيف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك، بمرسوم، وبعد موافقة السينودس الدائم الذي انعقد في عمّان بتاريخ 5 سبتمبر 2024، المونسنيور الدكتور جهاد شويحات رئيسًا للمحكمة الابتدائيّة في أبرشيّة بترا وفيلادلفيا وسائر شرق الأردن.

وشمل المرسوم تعيين الأب عماد بوّاب قاضيًا، والأب أيهم زيادين قاضيًا، والأب جون حدّاد قاضيًا رديفًا، والأب معين الحلو محاميًا عن العدل أو الوثاق، والأب خليل حجازين محاميًا عن العدل أو الوثاق، والأب ينال العوابدة محاميًا رديفًا عن العدل أو الوثاق.

كما عيّن البطريرك العبسي في مرسومه الإكليريكي جريس تابت والإكليريكي عماد حدّاد، وديما بوّاب، ومسرّة القس روفائيل أمناء سرّ ومسجلين، وليلى عربش، رئيسة قلم، وأعلنت رسميًا هذه القرارات اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • بطريرك ورئيس أساقفة اللاتين في القدس يصلي قداسًا من أجل الرعية
  • الأنبا عمانوئيل يشارك الشباب الكاثوليكى فى الرياضة الروحية
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • إب.. أبناء السدة يتعهدون بدعم الجهاد المقدس والدفاع عن الوطن
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • تعيين الأب جهاد شويحات رئيسًا للمحكمة الابتدائية لإيبارشيّة الروم الكاثوليك في الأردن
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • «الثقافة» تنظم أمسية لأوركسترا القاهرة السيمفوني بالأوبرا في ذكرى بروكنر