شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الجريحة وئام تنتصر على إعاقتها بتخطي الثانوية العامة، خانيونس هاني الشاعر صفابعزيمةٍ واقتدار وطاقةٍ لا تتحملها الجبال، استطاعت الجريحة وئام محمد الأسطل من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الجريحة وئام": تنتصر على إعاقتها بتخطي الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الجريحة وئام": تنتصر على إعاقتها بتخطي الثانوية العامة

خانيونس - هاني الشاعر-صفا

بعزيمةٍ واقتدار وطاقةٍ لا تتحملها الجبال، استطاعت الجريحة وئام محمد الأسطل من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الانتصار على الظروف الصعبة جدًا التي مرت بها بعد إصابتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بحصولها على معدل 88.7% في الفرع العلمي.

"وئام" أصيبت ببترٍ في قدمها، وأخرون من ذويها وأقربائها؛ جراء قصف جوي إسرائيلي محيط منزلهم، خلال عدوان 2014؛ ومرت في ظروف صحية ونفسية صعبة منذ ذلك الحين.

"بقدمٍ وطرفٍ صناعي".. أكملت مشوار حياتها التي تحول مسارها لشكلٍ جديد، لم يكن سهلاّ في بدايته عليها؛ لكنها تثاقلت على نفسها، ومضت رويدًا رويدًا بدعم ذويها، وعادت لتنخرط في الحياة، وتُكمل مسيرة التعلُم حتى تخطت الثانوية العامة بتفوق.

تقول "وئام"، لمراسل "صفا": "كنت أقوى من الإصابة، وتحديت الإعاقة والصعوبات الجمة التي مررت بها خلال السنوات التِسع الأخيرة، وفخورة جدًا بنفسي وفي نجاحي بالثانوية".

وتابعت "زاد النجاح من ثقتي؛ ورسخ لدي قناعة أنه لا يوجد شيء مُستحيل، ويُمكن أن نُحقق كل شيء بالعزيمة والإصرار والإرادة وعدم الاستسلام للظروف".

وتصف "وئام" فرحتها "بالغامرة"؛ مؤكدةً أنها أنستها ظروفها الصعبة التي عاشتها بعد الإصابة؛ معبرةً عن طموحها في الحصول على مقعد دراسي ومنحة تمكنها من إكمال دراستها الجامعية.

غزة توجيهي 2023

أ ق/هـ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات

يغلق الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024، بعد قليل، باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة، وكذلك غلق التسجيل لتنسيق الشهادات الفنية بعد انتهاء المرحلة كاملة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي فرز الرغبات، وتوزيع الطلاب على الكليات وفقًا للأعداد المقررة لها.

انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ اللجنة العليا ستبدأ فور غلق الموقع فرز رغبات الطلاب وتوزيعهم على الكليات، موضحًا أنّ المرحلتين ستستغرقان وقتا في الفرز بخلاف المرحلتين السابقتين الأولى والثانية، موضحة أنًه فور إعلان النتيجة سيتم الكشف عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي، عن أنّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ستكون خلال 96 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، وبالنسبة لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ستكون خلال 5 أيام من الغلق، مشيرة إلى أنّ العمل داخل مكتب التنسيق لا يتوقف حتى الانتهاء من تنسيق وترشيح آخر طالب.

مقالات مشابهة

  • تدريس البرمجة في مرحلة الثانوية العامة 2026
  • 80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. سجل سريعا قبل الإغلاق
  • موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بطاقة الترشيح النهائية 2024 لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • غدًا.. آخر موعد لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • البريد يكرم أوائل الثانوية ضمن مبادرة "مسار"
  • بالصورة: وئام وهاب ونجله يتبرعان بالدم
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب