المناطق_حائل

أنهت أمانة منطقة حائل والبلديات التابعة لها استعداداتها للاحتفاء بيوم التأسيس من خلال تجميل طرق وميادين حائل وتجهيز حزمة من البرامج والفعاليات بكافة مدن ومحافظات المنطقة .

وأوضح مساعد الأمين للإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة المهندس سعود آل علي، أن الأمانة قامت برفع 4000 علم في الميادين العامة والطرق الرئيسية، كما قامت بتركيب 5500 مجسم في المناطق الحيوية في المتنزهات والحدائق والطرق والإشارات وأعمدة الإنارة، وفعلت 230 شاشة تلفزيونية تقدم فيها عروض مصورة لهذه الذكرى الغالية، وإضاءة 35 دواراً وتزيين مبنى الأمانة الرئيسي، وكذلك تركيب 58 لوحة يونيبول بأماكن متفرقة جميعها تحمل هوية ذكرى يوم التأسيس .

أخبار قد تهمك أمانة منطقة حائل تواصل تحسين المشهد الحضري بالمنطقة 21 يناير 2024 - 6:21 مساءً أمانة منطقة حائل تهيئ وتعالج العديد من الطرق بالمخططات والشوارع الرئيسة بمدينة حائل 7 يناير 2024 - 7:26 مساءً

وأشار إلى أن الاستعدادات شملت تهيئة الحدائق العامة والمتنزهات والميادين العامة، وتركيب إضاءات الزينة على أعمدة الطرق، ووضع لوحات جمالية ومجسمات تعبيرية عن يوم التأسيس على امتدادات الطرق الرئيسة والساحات المختلفة وكذلك تخصيص ( 230 ) شاشة إعلانية إلكترونية تحمل شعار وعبارات التهنئة بيوم التأسيس.

وبين المهندس آل علي أنه تم نشر عمال النظافة والآليات، في المواقع التي ستشهد إقبالاً من الزوار على الفعاليات بالحدائق والمتنزهات والأماكن العامة، إضافة إلى تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية بالمنطقة، وتقديم الدعم اللوجستي لموقع احتفالات وزارة الثقافة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة منطقة حائل أمانة منطقة حائل

إقرأ أيضاً:

المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل

الرياض

أكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند ، على أن الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقة حائل اليوم ، شيئاً طبيعياً ، خاصة وأن المنطقة تجثم فوق مئات من البراكين الخامدة .

وقال المسند عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” الهزات الأرضية الخفيفة والمحسوسة في منطقة ‎حائل ، خاصة جنوب غربي حائل أحداث تتكرر في فاصل زمني طويل نسبياً ، حيث يجثم فوق أرض منطقة حائل مئات من البراكين الخامدة ، والقديمة جداً ، ربما أحدثها انفجاراً قد يصل إلى نحو 1000 سنة مضت وذلك في حرة بني رشيد الواقعة إلى الجنوب الغربي من حائل 160كم .

وتابع : ” وبوجه عام هذه الهزات الأرضية المحسوسة ضعيفة ولا تشكل خطراً على الإنسان أو البنية التحتية ولله الحمد ، وهناك العديد من الهزات الأرضية في المنطقة ولكنها غير محسوسة وأقل من 3 درجات في مقياس ريختر ، وتتكرر أكثر ناحية ‎الشويمس وضرغط وما حولهما .

وأشار إلى أن المنطقة الوسطى من ‎السعودية جيولوجياً تعد الأكثر استقراراً في المملكة ، إذ يعد النشاط الزلزالي فيها ضعيفاً ولله الحمد .

كما كشف عن أنواع الزلازل وأخطرها ، قائلاً : ” 3.5 بالكاد نشعر به ، 4.3 يحس بها المشاة ، 4.8 توقظ بعض النائمين ، 5.4 تترنح الأشجار وتسقط الأشياء ، 6.1 تتصدع بعض الجدران ، 6.9 تسقط بعض البيوت وتتشقق الأرض ، 7.3 انهيارات وتتفتح الأرض ، 8.1 تبقى المباني القوية ، 8.9 دمار شبه شامل ” .

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو
  • تسجيل هزة أرضية في السعودية
  • بيان إلحاقي تفصيلي عن الهزة الأرضية في منطقة حائل
  • المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل
  • بيان الحاقي تفصيلي عن الهزة الأرضية في منطقة حائل
  • هيئة المساحة الجيولوجية: هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل والوضع مطمئن
  • هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة