شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، إرتفاعا طفيفا في الأسعار وتوافر المعروض بالأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.  

 وكانت الأسواق العمومية قد شهدت ارتفاع أسعار بعض الأصناف من الخضروات والفاكهة، مساء أمس الثلاثاء بسوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وعدد من شوادر البيع والشراء.

 

 وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الأربعاء العمومي بالغرق، وسوق الأربعاء الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، والتي شهدت توافر المعروض من الخضروات والفاكهة بكافة أنواعها، نظرا لتوافر كافة الأصناف بالمناطق الزراعية في الفيوم.  

 خلال ذلك شهدت أسواق أسواق الفاكهة إرتفاعا طفيفا في الأسعار حيث بلغ سعر كيلو الموز 12 جنيها بينما بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والأصفر مبلغ 40 جنيها، وتراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 50 إلى 60 جنيها، و25 جنيها للعنب الأحمر والاصفر، و20 جنيها للتين الرمادي، و30 جنيها للرمان و20 جنيها للفراولة و20 جنيها للكاكا، و40 جنيها للبلح البارحي، و25 جنيها للبلح الزغلول، فيما تراوحت أسعار كيلو البرتقال بجميع أنواعه أبو صرة واليوسفي والسكري من 8 إلى 10 جنيهات. 

  إرتفاع طفيف بأسعار الخضروات وكيلو الثوم ب70 جنيها في الفيوم  

  وفي أسواق الخضروات بلغ سعر كيلو البطاطس 14 جنيها، والطماطم 8 جنيهات، وكيلو الليمون 30 جنيها، وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر والأصفر 25 جنيها ومبلغ 15 جنيها للبصل الأبيض الجديد، و12 جنيها للخيار، و30 جنيها للفلفل الألوان و20 جنيها للكوسة، و15 جنيها للباذنجان الأسود و20 جنيها للباذنجان الأبيض، و15 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر و20 جنيها للفلفل الأحمر، و18 جنيها للفلفل الرومي و8 جنيهات للجزر، و20 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء والبازيلياء، و10 جنيهات لكيلو البطاطا الحلوة، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ جنيهان، وتراوح سعر الكرنب من 20 إلى 35 جنيها حسب الحجم، والقرنبيط من 10 إلى 15 جنيها، والكرنب الأحمر 10 جنيهات، والكابوتشا 3 جنيهات، بينما سجل سعر كيلو الثوم مبلغ 70 جنيها.  

  وفي سياق آخر شهدت الأسواق عدد من الحملات الرقابية لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر كل السلع الأساسية للمواطنين، ومنع احتكار وتخزين السلع الغذائية ومنها مخازن الثوم والبصل والأرز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الفاكهة الفيوم الاسواق الأربعاء الثوم بوابة الوفد جريدة الوفد الخضروات والفاکهة سعر کیلو و20 جنیها

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة.. حار نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر، أجواء خريفية وطقس حار نهارا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 33 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 34، بينما تبلغ الصغرى 22 درجة.

 ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا بعد الانخفاض الطفيف في نسبة الرطوبة، وتشهد ساعات الليل إستمرار نشاط الرياح الباردة حتى الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر.

  وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 32 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 45% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، بالإضافة إلى الأنشطة الشاطئية والرياضية على كورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم. 

 إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وانخفاض نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع إنخفاض طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ظهور الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكوسة بـ 17 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • عاجل| ماذا فعلت الطماطم؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم السبت
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • الطماطم بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق الجملة بـ6 أكتوبر
  • الطماطم ب35 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • طقس الجمعة.. حار نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم