أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعديل في توزيع مقرر مادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 لجميع الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي للصف الخامس الابتدائي وذلك خلال شهر فبراير ومارس وأبريل، حيث يتم تخصيص شهر مايو للمراجعة العامة علي منهج الترم الثاني.

تعديل منهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي، أن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الواردة في ثنايا الموضوعات للحفظ والفهم، أما السور القرآنية الكاملة فمقررة للتلاوة والحفظ مع فهم معاني مفرداتها. 

توزيع منهج الصف الخامس الابتدائي 

- عقيدة : وتتضمن دروس  شهر فبراير ومارس المحور الثالث مجتمعي «السنة النبوية الشريفة معناها وكيفية تطبيقها، اسم الله ﷺ الرءوف، وسورة الأعلى، وأحكام القلقلة، ودروس شهر إبريل «الانسان والبيئة واسم الله الحكيم، احفظ الله يحفظك ،أحكام الميم والنون المشددتين».

- سير وشخصيات: وتتضمن دروس شهر فبراير ومارس «ظهور الوباء في المدينة والصلاة في المدينة وموسى مواجهته بفرعون» ومنهج شهر إبريل «غزوة بدر وغزوة أحد وخروج موسى من مصر».

- عبادات وتتضمن دروس  شهر فبراير ومارس « صوم رمضان - شروط وجوبه وفرائضه وسننه، صوم رمضان - الأعذار المبيحة للفطر ومفسدات الصوم وزكاة الفطر» ومقرر شهر إبريل  «معنى الزكاة، أنواع الزكاة، ومصارف الزكاة وأدابها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم المرحلة الابتدائية شهر فبرایر ومارس

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد. 

ويؤدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة. 

معلومات عن وزير التربية والتعليم الجديد ولد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في القاهرة 20 يونيو 1972. سافر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في سن الـثالث عشر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.حصل وزير التربية والتعليم الجديد على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012حصل وزير التربية والتعليم الجديد على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.شغل وزير التربية والتعليم الجديد منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم تولى وزير التربية والتعليم الجديد منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.شغل وزير التربية والتعليم الجديد العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.لدى وزير التربية والتعليم الجديد العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.قام وزير التربية والتعليم الجديد بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.يعمل وزير التربية والتعليم الجديد في مجال التعليم منذ عام 1997 أي  منذ 27 عامًا.رؤية وزير التربية والتعليم الجديد 

أعرب وزير التربية والتعليم الجديد، في وقت سابق، عن رؤيته في تطوير التعليم، والذي كان يطبقه في مدارس نرمين إسماعيل، من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي كان محل الدراسات العليا الخاصة به في الماجستير والدكتوراه. 

وأوضح وزير التربية والتعليم الجديد أنه يعني بالتعليم المدمج دمج التعليم عن بعد بالتعليم التقليدي في الفصل، لأن الدراسات أثبتت أن التعليم عن بعد لم يؤتي ثماره بشكل كامل بمفرده، والاعتماد على التعليم في الفصل فقط شكل تقليدي يعيدنا إلى الوراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم الجديد أهمية تدريب المعلمين على دمج التكنولوجيا في التعليم حتى يستطيعوا توصيل ذلك للطلاب بشكل جيد، ومن ثم تطوير المنظومة. 

ولفت وزير التربية والتعليم الجديد إلى أن إشعار الطالب بأهمية الانتماء للوطن من أهم المبادئ التي يجب الحرص عليها، فضلا عن إكساب الطلاب العزيمة واحترام الآخر. 
 

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية
  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية – عاجل
  • التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • السيرة الذاتية لـ "جاكلين عازر" بعد أنباء توليها منصب محافظ البحيرة الجديد
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس