زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

قضت غرفة الجنايات الإستئنافية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أمس، بتأييد القرار المستأنف في جميع مقتضياته مع الإقتصار في الحبس المحكوم به على ثلاث سنوات حبسا نافذا بالنسبة للمتهم إبراهيم إزيكي الرئيس السابق لجماعة “ستي فاضمة” بإقليم الحوز.

وقررت المحكمة تحميل المحكوم عليه المدان الصائر من أجل جنايتي التزوير في محرر رسمي وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بسبب وظيفته.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف كانت قد أدانت الرئيس السابق لجماعة ستي فاضمة “ابراهيم ازيكي” بما نسب اليه بعد إعادة تكييف جناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته إلى جنحة التبديد ومعاقبته بعشر سنوات سجنا نافذا وفي الدعوى المدنية بالحكم عليه بإرجاع مبلغ ثمانية وثلاثين ألفا وستمائة وعشرين درهما للمطالبة بالحق المدني و بأدائه لها تعويضا مدنيا قدره 4000.00 أربعة الآف درهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته

عصابة مكونة من سبعة أشخاص ارتكبت جريمة قتل بشعة في فيصل بالجيزة، بعد أن هاجموا شابًا وسلبوا منه ماله، ثم قتلوه بدم بارد وفرو هاربين.

بلاغ الواقعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على عصابة مؤلفة من سبعة أفراد ارتكبوا جريمة قتل بشعة في منطقة فيصل، حيث استهدفوا شابًا بوحشية وسلبوه ثم قتلوه.

عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته

في ليلة حالكة، اختفت أحلام أسرة بأكملها مع اختفاء شاب في مقتبل العمر يدعي عبد الرحمن، طموح يعمل بجد لتأمين مستقبل عائلته، عائداً إلى منزله حاملًا معه مبلغًا من المال لعمل عقيقة لابنته الرضيعة كانت هذه الأموال ثمرة تعب وجهد، قرر الضحية النزول عند دائري نزلة كعابيش والمشي مسافة قصيرة لركوب توكتوك يعيده إلى بيته، تلك الليلة، لم يعد عبد الرحمن إلى بيته، لم يعد إلى زوجته التي كانت تنتظره بفارغ الصبر، ولم يعد إلى ابنته التي لم يرها بعد.

ماذا حدث لعبد الرحمن

من حظه السيئ، اعترضته مجموعة من الأشخاص مكونه من 7 أفراد ، الذين رأوا فيه فريسة سهلة، حاول عبد الرحمن بكل ما أوتي من قوة الدفاع عن نفسه وأمواله التي جمعها بشق الأنفس، والتي كان يعتزم بها الاحتفال بمولدته وعمل عقيقة لكن قوة العدد غلبت شجاعته، فهاجموه وسلبوا منه كل ما يحمله.

لم يكتفوا بالسرقة، بل أقدم أحدهم على طعنه طعنة غادرة، أنهت حياته بعد تنفيذ جريمتهم الشنيعة، فرّ المجرمون هاربين تاركين خلفهم مأساة حقيقية.


الامن يضبط المتهمين خلال ساعات ويقدمهم للعداله

في عملية سريعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة، الأمر الذي دفع بوالدة الضحية للتعبير عن خالص شكرها وتقديرها لجهودهم، مطالبةً في الوقت نفسه بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم.

مقالات مشابهة

  • جمع 140 توقيعاً برلمانياً لاستجواب علي المؤيد بسبب مخالفات تتعلق بـهدر أموال
  • لاعب الأهلي السابق : إذا افتقد الأحمر السيطرة على بعض تصرفات لاعبيه سنرى نتائج سلبية مقبلة
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته
  • الحوز.. هدم فيلات عشوائية والتحقيق يطال متواطئين
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه
  • رئيس جماعة بتطوان يضيف ملتمس إقالته إلى جدول أعمال دورة أكتوبر بعد انقلاب زملائه في "الجرار" عليه
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا