شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الصحة تختار النيل الأبيض مقراً لإمداد ولايات دارفور وكردفان بالدواء، كوستي 8211; نبض السودان وقف و وزير الصحة الإتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، على سير العمل الصحي بولاية النيل الأبيض وذلك في .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة تختار «النيل الأبيض» مقراً لإمداد ولايات دارفور وكردفان بالدواء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة تختار «النيل الأبيض» مقراً لإمداد ولايات...

كوستي – نبض السودان

وقف و وزير الصحة الإتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، على سير العمل الصحي بولاية النيل الأبيض وذلك في إطار جولاته التفقدية على الولايات والوقوف على الوضع الصحي بها.

وشدد وزير الصحة الإتحادي المكلف على ضرورة تنفيذ و إستمرار عملية التوطين والتدريب بالولاية خاصة بعد تواجد الاستشاريين والعمل على توفير إحتياجاتهم والإهتمام بمراكز الكلى فضلا عن القضاء على الباعوض لمكافحة الملاريا والاستعداد لطواري الخريف.

وأشار وزير الصحة إلى العمل الجاري في توفير الأجهزة والمعدات من اجل إستمرار تقديم الخدمة للمواطنيين .

ووقف هيثم على الأوضاع الصحية في مستشفى ربك مشددا على ضرورة تأهيل وصيانة المرافق الصحية، فضلا عن معالجة الفجوات ووضع خارطة طريق بنهاية الزيارة.

و كشف سيادته عن إختيار ولاية النيل الأبيض كمقر للصحة لامداد والتخزين الإقليمي ، لإمداد ولايات دارفور و ولايات كردفان ،لما فبها من مقدرات كبيرة ، ملتزما بالتعاون مع حكومة ولاية النيل الأبيض لسد النقص.

ولفت هيثم لدى زيارته مركز عباس إبراهيم لأمراض وغسيل الكلى إلى أهمية استمرار تقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية مشرا الى توفير كل المعينات للمراكز من أجهزة غسيل كلى ومستلزماتها، مشيدا بالتنظيم العالي والخدمات الطبية بالمركز والاهتمام العالي بالمرضى.

مؤكدا حل كل العقبات التي تواجه مركز غسيل الكلى بمركز عباس وكل المراكز بولاية النيل الأبيض، وإطمئن سيادته على الموقف الدوائي بالولاية من خلال الإجتماع مع وزارة الصحة بالنيل الأبيض ،الذي تم عرض تقرير شامل عن الوضع الصحي بالولاية .

شاكرا حكومة النيل الأبيض وكل الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بالولاية للعمل الكبير المقدم خاصة في الخدمات الصحية المقدمة و تطويرها والطوارئ الصحية ومكافحة لأوبئة، واستيعاب الإستشارين من الخرطوم ،لافتا إلى إجراء عدد كبير من عمليات المخ والأعصاب لاول مرة بالولاية،مشيرا إلى إجراء أول عملية لورم في الدماغ بمدينة ربك خلال الاسبوع القادم ،واصفه بالإنجاز الكبير .

من جانبه لفت والي ولاية النيل الأبيض المكلف أ عمر الخليفة عبدالله إبراهيم ، أن ولايته تهتم بتقديم خدمات صحية متطورة مبديا استعداده للتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية للنهوض بالقطاع الصحي بولايته، معبرا عن سعادته بزيارة وزير الصحة الاتحادي والوفد المرافق له ،مبينا الدور الكبير والفعال لأسنشاريين في تحسين مستوى تقديم الخدمات بالولاية ،

وكشف مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض د.عزالدين حسين محمد ، عن اهتمام وزارته بتطوير الوضع الصحي بالولاية، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وتنفيذ كل الخطط والاستفادة من كل الخبرات من النواب والاستشاريين القادمين من ولاية الخرطوم والمساهمة في النهوض بالقطاع الصحي بولاية النيل الأبيض مؤكد على التنسيق الكامل مع كل الشركاء .

الجدير بالذكر أن الزيارة شملت بعض المؤسسات الصحية على رأسها الإمدادات الطبية ،المخازن المخصصة لإمداد الإقليمي وامداد الولايةبهيئة المواني ، مركز غسيل الكلى، مستشفى الطوارئ ، مستشفى ربك بالإضافة الى مركز أبوبكر الصديق للإيواء .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص

افتتح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الأزرق يوم الاثنين بالدمازين جناح الشهيد محمد شكينيبة الطبي الخاص الذي شيد على نفقة رجل الاعمال عثمان محمد أحمد شكينيبة .واكد الحاكم لدى مخاطبته حفل افتتاح الجناح الطبي الخاص دعم حكومته لرجال الاعمال لتنفيذ مشروعاتهم فى مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد فى مقدمتهم رجل الاعمال عثمان محمد أحمد شكينيبة مضيفا ان ما قدمه شكينيبة يجئ فى اطار دعم اتفاق جوبا فى تنفيذ دعم القطاعات كافة متناولا انجازات اتفاقية سلام جوبا وانعكاساتها على الاقليم .واضاف ان الدواء بالاقليم يكفي حاجته لمدة عامين مطالبا شكينيبة ورجال الاعمال فى الاسهام فى توفير جهاز رنين مقنطيسي باعجل ما يكون كاشفا ان القائد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة تبرع بمبلغ خمسين مليار لتوفير هذا الجهاز كما اعلن دعم حكومته لشراء الجهاز بمبلغ خمسين مليار.وجدد دعم حكومته للقوات المسلحة لتحقيق النصر فى معركة الكرامة موضحا ان دعم الاجهزة النظامية من اولويات حكومته .وقال ان خطاب القائد البرهان فى الامم المتحدة كان تاريخيا منددا بجرائم مليشيا الدعم السريع مؤكدا ان النيل الأزرق ستظل عصية على المتمردين. مبينا ان مشروع دول البغي والعدوان بتغيير هوية السودان وسلب ثرواته قد فشل .من جانبه اكد جمال ناصر وزير الصحة بالاقليم ان ما نفذ فى مجال الصحة تم عبر الشراكات الذكية داعيا المستثمرين الى المشاركة فى دعم وتطوير قطاع الصحة عبر مكتب الاستثمار الصحي بما يسهم فى تطوير هذا القطاع المهم.وابان ان وزارته دعمت 250 مركزا صحيا باحدث الاجهزة الطيبة والطاقة الشمسية.لافتا الى حرص وزارته لتشغيل كافة الكوادر الصحية فى القطاعين العام والخاص. موضحا ان دواء الطوارئ متوفر فى الإقليم.وفي ذات المنحى أوضح الاستاذ عبد الغني دقيس محافظ شؤون الرئاسة بالاقليم ان الصرح يجئ تنفيذا لنداء الحاكممؤكدا ان الحكومة تولي اهتمامها بصحة النازحين .مضيفا ان رجل الاعمال شكينيبة ظل يدعم قطاعات الصحة ويسهم فى التنمية بالاقليم ويسند القوات المسلحة من اجل النصر في معركة الكرامة.د. مصطفى جبر الله مدير عام وزارة الصحة قال ان الصرح هدية لشعب النيل الأزرق ساعين لدرب توطين العلاج من الداخلمثمنا دور البنوك فى دعم الجناح مشيدا بالدعم المتواصل لرجل الاعمال شكينيبة فى دعم خدمات الصحة مبينا ان الوزارة اتفقت مع عدد من المنظمات لتطوير مستشفيات الاقليم وتحسين البيئة الصحية بمدينتي الرصيرص. والدمازين .فيما أكد السيد عثمان الصيني رجل الاعمال اكد ان انشاء الجناح خدمة من اسرة شكينيبة لانسان الاقليم بإسم الشهيد الوالد محمد أحمد شكينيبة واضاف ان الجناح يعد خدمة طبية متطورة تنفيذا لقرار جعل الاقليم منطقة علاجية امنة.ويعد صرحا طبيا. متكاملا يهدف لتوطين العلاج فى الاقليم ولرفع المعاناة عن كاهل الاقليم مشيدا بدور وزارة الصحة فى تسهيل اجراءات قيام الجناح.وفى ذات السياق تحدث القيادى بالاقليم حامد الشيخ الذي قدم العديد من النصح بما يدعم مسيرة الإقليم. وقد كرم شكينيبة العديد من الشخصيات التى اسهمت فى دعم وتطوير الاقليم فى المجالات كافة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • أوامر هامة يُسديها سايحي حول الوضعية الصحية في ولايات الجنوب
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • بداية من الغد .. إطلاق عملية تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا على عدد من ولايات الجنوب 
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة في أربع ولايات سودانية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول