CNN Arabic:
2024-07-04@03:14:32 GMT

مشيتك قد تكشف عن صحتك والأمراض التي قد تعاني منها..كيف؟

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يمشي كل فرد بطريقة فريدة من نوعها، وقد تكشف مشيتك ملامح عن شخصيتك وبنيتك العامة، على حد سواء.

والمشية هي الطريقة التي تمشي بها. ورغم اختلاف مشية كل شخص، فقد تتأثر بالمرض، أو الإصابة، أو الوراثة، أو مشاكل في الساقين أو القدمين لتصبح غير طبيعية. وما يدلّ على ذلك الحركات غير المنتظمة مثل جر القدمين، أو التمايل، أو وضع الساقين فوق بعضهما أثناء المشي.

كما قد تشي سرعة المشي أيضًا بصحتك. في الواقع، إنها تكتسب قوة باعتبارها إحدى علاماتك الحيوية، إلى جانب درجة حرارة الجسم، ومعدل النبض، ومعدل التنفس، وضغط الدم، وتشبع الأكسجين.

توفر العلامات الحيوية معلومات مهمة لتقييم صحتك والتنبؤ بها، ما يسمح بالتدخل الاستباقي للحفاظ على سلامتك وصحتك قدر الإمكان. لهذا السبب، قد يكون تحليل مشيتك من قبل أخصائي صحي مهمًا ومفيدًا لك في آن، بحسب الخبراء. 

تحليل المشية.. ماذا يكشف عن صحتك؟ 

يمكن لتقييم المشية أن يتنبأ بالتأخّر الحركي الإجمالي لدى الأطفال، ومخاطر السقوط لدى كبار السن، وعندما تقترن بتراجع الإدراك، تؤشر إلى خطر الإصابة بالخرف. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تعاني أوضاعاً غير مسبوقة في ظل صمت دولي

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن إصدار القوات الإسرائيلية أوامر تهجير جديدة من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب مرور أكثر من 3 أشهر من اندلاع الحرب على غزة، يؤكد أن دولة الاحتلال ماضية في ارتكاب المزيد من الممارسات اللاإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر الشوا بشدة الصمت الدولي إزاء الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بأمن وسلام، مؤكدا شح المستلزمات الغذائية والطبية في ظل إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف أن الاوضاع في غزة تزداد قساوة في ظل جريمة الإبادة التي تمارس من قبل قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء التي طالت المستشفى الأوروبي تعد جريمة غير مسبوقة في ظل تواجد حالات تعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية داخل العناية المركزة.

اقرأ أيضاًالعالمالمحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب “حصانة جزئية”

وأشار الشوا إلى استشهاد 8 أشخاص جراء قصف الاحتلال في وقت سابق اليوم العديد من المناطق في محافظة خان يونس الواقعة جنوب قطاع غزة، مؤكدا تعمد القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المأهولة بالسكان أثناء عمليات النزوح من محافظة خانيونس مما يفاقم ويعمق الأزمة الإنسانية في ظل شح المستلزمات الغذائية والمياه الصالحة للشرب في جميع مناطق قطاع غزة.

ودعا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين من ويلات حالات النزوح الكبيرة من مناطق القطاع، محذرا من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والمصابين بإصابات خطيرة داخل المستشفى الأوروبي مع استمرار حالات النزوح تحت القصف المتواصل منذ أمس الإثنين الذي يستهدف محافظة خان يونس مع عدم وجود أي أماكن آمنة في غزة.

مقالات مشابهة

  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تعاني أوضاعاً غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • هل تعاني من ضيق التنفس؟.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج