الشهيد الشاويش كان قد اعتقل في العام 2007 

أفاد مراسل "رؤيا"، الأربعاء، باستشهاد الأسير الفلسطيني خالد الشاويش من قرية عقابا في طوباس في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً : صور تفطر القلوب للدمار والكارثة الإنسانية في غزة المنكوبة

وقال إن الشهيد الأسير المصاب بالشلل كان معتقلا في سجون الاحتلال منذ 17 عاما، وتعرض لإصابات بالغة بـ11 رصاصة، في جميع أنحاء جسده خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في شارع الإرسال في رام الله عام 2001، أدت إلى إصابته بشلل نصفي.

ولم يمنع الاحتلال الشهيد الشاويش من الاستمرار بالعمل ضمن صفوف المقاومة، حتى اعتقاله في 28 أيار/مايو 2007، على يد وحدة مستعربين خاصة من مدينة رام الله بعدما حاصرته في عين مصباح لينقل بعدها إلى سجن الرملة.

ووجه الاحتلال للشهيد الشاويش قتل 8 من جنود الاحتلال وحكم عليه بالسجن المؤبد 10 مرات، تاركا خلفه زوجته وأربعة من الأطفال أكبرهم 14 عاما وأصغرهم 6 أعوام في حينه.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الأسرى الفلسطينيين سجون الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب

الجديد برس:

استعرض نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إجمالي أعداد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، “في الضفة الغربية، بما فيها القدس”، منذ “حرب الإبادة المستمرة” على قطاع غزة.

وكشف النادي بأن “حصيلة حملات الاعتقال بلغت أكثر من 9800 معتقل”، شكلت النساء منها نحو ما يقارب 340 أسيرة، بينما “بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال 680 طفلاً على الأقل”.

الأسرى من الصحافيين

كذلك، أفاد البيان بأن عدد حالات الاعتقال، بين صفوف الصحافيين، بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغ 91 صحافياً، منهم 6 نساء، ويستبقي الاحتلال، بحسب البيان، 53 صحافياً رهن الاعتقال، 17 منهم، تحت عنوان الاعتقال الإداري.

كما تحدث البيان عن استشهاد ما لا يقل عن 18 أسيراً في سجون الاحتلال، بعد السابع من أكتوبر، “ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم”، إضافةً إلى العشرات من معتقلي غزة “الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات، ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم”، إلى جانب “العشرات الذين تعرضوا لعمليات إعدام ميداني”.

الأسرى الشهداء

كما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال يحتجز جثامين 16 أسيراً “ممن استشهدوا وأعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة، وهم من بين 27 أسيراً من الشهداء، يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم”.

وأشار النادي في بيانه إلى أن “هذه المعطيات لا تشمل أعداد حالات الاعتقال من غزة، علماً أن الاحتلال اعترف أنه اعتقل نحو 4.000 مواطن من القطاع، أفرج عن المئات منهم”، إضافةً لاعتقال المئات من عمال غزة في الضفة.

مقالات مشابهة

  • حماس تزف القيادي أبو عرة وتحمل الاحتلال مسؤولية اغتياله
  • استشهاد قيادي من حماس بالضفة في سجون الاحتلال
  • استشهاد القيادي مصطفى أبو عرة في سجون الاحتلال
  • استشهاد قيادي بحماس داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد القيادي في حماس مصطفى أبو عره داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء العدوان على غزة
  • أمه لم تعرفه.. معلومات عن الأسير الفلسطيني حمزة الصيفي بعد الإفراج عنه
  • أنت حمزة يمّا؟.. والدة أسير فلسطيني محرر تعاني في التعرف عليه (شاهد)