المناطق_الرياض

أعلنت مجموعة “روشن”، عن استمرار شراكتها لمؤسسة بينالي الدرعية في رعاية النسخة الثانية من بينالي الدرعية -شريكاً للمؤسسة-.

ويعد “بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024″، أحد أكبر فعاليات الفن المعاصر بالمملكة، وسيُقام في حي جاكس الذي أصبح منصة للفنون والثقافة، ويتميز بطابعه الصناعي في الدرعية، حيث يُتوقَّع أن يستقطب أكثر من 200,000 زائر خلال فترة تمتد لـ 12 أسبوعاً، بدءاً من 20 فبراير وحتى 24 مايو القادم.

أخبار قد تهمك “روشن” ترتقي بمعايير الحوكمة والمخاطر والالتزام في القمة العالمية 2024 30 يناير 2024 - 12:34 مساءً منتدى “روشن لسلاسل الإمداد” يستعرض فرص الشراكات الناجحة في المملكة 8 يناير 2024 - 1:57 مساءً

وتمتد شراكة “روشن” مع مؤسسة بينالي الدرعية في إطار حزمة من المبادرات والإسهامات الاجتماعية تحت مظلة برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ” يُحييك”، الذي يستفيد من اتساع نطاق مشاريع المجموعة ومكانتها الرائدة في تحسين جودة الحياة بالمملكة من خلال دعم الفنون والثقافة والفعاليات المهمة الأخرى.

ويعود “بينالي الدرعية للفن المعاصر” بنسخته الثانية، تحت شعار “ما بعد الغيث”، ويركز على إحياء الأمل والتجديد ويستحضر تجربة التحول السريع والنمو المثير الذي تشهده المملكة اليوم.

ويستضيف البينالي ١٠٠ فنان محلي وعالمي لعرض أعمالهم، حيث سيُعرض ١٧٧ عملاً فنياً – بما في ذلك ٤٧ قطعة فنية جديدة تم طلبها خصيصاً للمعرض- على مساحة ١٢٩٠٠ متر مربع تمتد إلى ساحات ومرافق حي جاكس.

ويرافق هذا المعرض الضخم برامج عامة مجانية للجميع، تشمل أكثر من ٣٠ ورشة عمل وجلسات حوارية وقراءات شعرية وأنشطة وعروض حية، إضافة إلى ١١ عملاً سينمائياً للفنانين.

وتتضمن مشاركة “روشن” في بينالي الدرعية سلسلة من ورش العمل الفنية والجلسات الحوارية التي يقدمها فنانون وباحثون وأساتذة جامعيون من المملكة ومختلف دول العالم، بهدف تعزيز الحوار الثقافي والتبادل المعرفي. إضافة إلى تنظيم “روشن” بالتعاون مع “مؤسسة بينالي الدرعية” فعالية التشجير التفاعلية تحت عنوان “الصحراء الخصبة” وذلك بإشراف علماء النبات والمختصين الميدانيين، وذلك ضمن مبادرة المجموعة الأوسع للتشجير، “مبادرة روشن الخضراء” لتعزيز الوعي بالاستدامة البيئية ودعم زيادة الغطاء النباتي في جميع أنحاء المملكة.

وقالت الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل لمجموعة “روشن”، غادة الرميان: “بصفتنا أحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، فإننا ملتزمون برعاية وتعزيز الإبداع والابتكار وتحسين جودة الحياة في مختلف مناطق المملكة، وندرك الأثر العميق للفنون على مجتمعنا، لذلك نحن سعداء بتمديد شراكتنا مع مؤسسة بينالي الدرعية في النسخة الثانية من بينالي الدرعية للفن المعاصر، حيث تجسد هذه الرعاية قيمنا المتمثلة في التمكين والفرص من خلال دعم وتعزيز المشهد الفني في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، ونحن في روشن متحمسون لرؤية أحدث إبداعات هؤلاء الفنانين العالميين، التي سيستمتع بها سكان وزوار مدينة الرياض”.

وتُعد رعاية “روشن” لـ”بينالي الدرعية للفن المعاصر” للعام الثاني على التوالي إضافة قوية إلى مسيرتها الحافلة بالمبادرات الثقافية والفنية، التي تشمل استضافة ورعاية ملتقى طويق للنحت والشراكة المجتمعية في “مسابقة المهارات الثقافية” ورعاية مهرجان البشت الحساوي في الأحساء، ومشاركة المجموعة السنوية ورعايتها لمعرضي الرياض وجدة للكتاب .

وتؤكد هذه الشراكات على التزام “روشن” الراسخ بتحسين جودة الحياة في المملكة من خلال الإسهام في إثراء المشهد الثقافي، واتساع نطاق هذه المساهمات لتشمل أفاقاً مجتمعية أرحب تتجاوز حدود مشاريعها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روشن

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة

بمشاركة أكثر من 1200 شركة عالمية ومحلية وعلامة تجارية في قطاع الصحة من أكثر من 70 دولة، وأكثر من 500 خبير ومتحدث، تستعد المملكة لإطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي تحت شعار “استثمر في الصحة”، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر لعام 2024م، لمناقشة آخر التطورات في القطاع الصحي والاستثمار فيه، وعرض أحدث التقنيات بوجود المبتكرين والمستثمرين في القطاع الصحي.
ويمثل الملتقى منصة ووجهة عالمية لمناقشة آخر التطورات الصحية، واستعراض أحدث الابتكارات والفرص الاستثمارية؛ إذ يعد من أكثر ثلاثة ملتقيات صحية حضورًا، وأحد أسرع الملتقيات الصحية نموًا على مستوى العالم، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي من خلال تحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم بما يحقق لهم صحة أفضل، وجذب الاستثمارات المحلية العالمية عبر تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي، ويتضمن العديد من الابتكارات والتقنيات الصحية التي تسهم في تعزيز الصحة العامة للأفراد، كما سيتم الإعلان عن إطلاقات واتفاقيات استثمارية ضخمة في العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع الصحي.
ويضم الملتقى في نسخة هذا العام معرضًا فريدًا من نوعه لكل ما يخص الاستثمار في صحة الأفراد والأعمال، ويعد فرصة لاكتشاف العديد من المجالات الطبية والصحية، من خلال منطقة الابتكار التي تتيح اكتشاف أحدث التطورات الرائدة والأفكار المبتكرة، ومنطقة الاستثمار التي يمكن من خلالها معرفة أحدث اللوائح والمبادرات الحكومية.
ويمثل الملتقى منصة لتبادل المعارف والخبرات، وفرصة لاستعراض أفضل الممارسات والابتكارات والتقنيات الطبية الحديثة؛ إذ يضم أكثر من 100 جلسة حوارية؛ سيتحدث خلالها المتخصصون في المجالات الطبية والصحية حول جوانب رئيسية لنظام الرعاية الصحية والاستثمار في المملكة في سياق برنامج تحول القطاع الصحي، إلى جانب العديد من الابتكارات والمنتجات في أكثر من 9 مجالات صحية، منها: التقنية الحيوية، والرعاية الصحية والخدمات العامة، والتصوير والتشخيص، ومعدات وأجهزة المختبرات، إضافة إلى الأدوية والتغذية وأنظمة وحلول تقنية المعلومات، بمشاركة +500 متحدث في أربع منصات على مدار ثلاثة أيام؛ بهدف تعزيز التعاون الدولي، وتبادل الخبرات حول أحدث المستجدات الصحية.. كما يتيح للممارسين الصحيين أكثر من 100 ساعة تدريب طبي مستمرة ومعتمدة.
يذكر أن الملتقى يجسد الحدث الصحي الأكبر في المملكة؛ إذ يقام للمرة السابعة على التوالي.
وتمثل النسخة لعام 2024 من الملتقى الأوسع والأضخم على الإطلاق، بمساحة عرض أوسع، وزيادة كبيرة في أعداد الحضور، وتحسينات في المرافق، وتجمع كبرى الشركات العالمية والمحلية، والخبراء والمتحدثين في مختلف المجالات الصحية من مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • “روشن”: 9 مليارات تسهيلات ائتمانية
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • والدته وابنه سبب عودته للفن.. أحمد عزمي يكشف أسراراً عن حياته