شهد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة نهائي مسابقة عباقرة المدارس بقصر ثقافة السباعية خلال زيارته للمدينة برفقة الاستاذ الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة السابق والدكتور هشام جمال مستشار رئيس الجامعة للتخطيط والمتابعة

وقد اثني سيادته علي التنظيم الجيد وطالب بتعميمها بمختلف المراكز والمدن للإرتقاء بمستوي العملية التعليمية والثقاقة العامة للنشء حيث يتم تنفيذ هذه المسابقة لرابع عام علي التوالي وبالتنسيق بين مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة كمبادرة لغرس قيم وأخلاق التنافس الشريف ونموذج لتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات على التفوق والإبداع الثقافي والفنى والفكرى والرياضى.

 
وقد كان عدد المشاركين من المدارس في المرحلة الابتدائية (٤) فرق والمرحلة الاعدادية (٤) فرق والمرحلة الثانوية (٣) فرق وكل فريق مكون من (٨) أفراد عدد (٤) اساسي وعدد (٤) احتياطي 

 قد فاز في المراحل المختلفة كلا من:-
 

المرحلة الابتدائية 
مدرسة حاجر السباعية 
المرحلة الاعدادية 
مدرسة فاطمة الزهراء 
المرحلة الثانوية
مدرسة الثانوني للتمريض

وقد أقيمت مباراة شرفية بين فريق الثانوي تمريض وفريق الجامعات بمدينة السباعية غرب.
وقد فاز في المباراة الشرفية فريق الجامعات بمدينة السباعية غرب علي فريق الثانوي تمريض.  

هذا وقد أثني الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة السابق علي تنظيم هذه المسابقة الرائدة والتي تنمي النشء والإرتقاء بمستوي العملية التعليمية والثقاقة العامة لهم.

فيما أكد الدكتور هشام جمال مستشار رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحضور مثل هذه الفاعليات التي من شأنها أن تنمي وترفع مستوي الفكر لدي النشء في محافظة أسوان.

وفي الختام كرم رئيس الجامعة كل الفرق الفائزة في كافة المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية وفريق الجامعات الفائز في المباراة الشرفية وكذلك السادة القائمين علي تنظيم المسابقة.

وأعلن رئيس الجامعة عن منحة للتدريب علي ريادة الاعمال للفرق الفائزة وطالب من القائمين علي تنظيم هذه المسابقة بضرورة تنفيذها في جامعة أسوان.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة أسوان الشباب والرياضة مديريات التربية والتعليم رئيس جامعة أسوان مدرسة فاطمة الزهراء المرحلة الابتدائية المرحلة الاعدادية المرحلة الثانوية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية

وقع الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بروتوكول تعاون مع المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات. 

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية، والكاتب الصحفي صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي والجامعات.

جامعة سمنود التكنولوجية تنتهج أسلوب التدريب للطلاب

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن جامعة سمنود التكنولوجية من المؤسسات التعليمية المهمة التي تعتبر صرحاً علميًا، وتنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفقاً لأفضل الممارسات الأكاديمية والعلمية، إلى جانب توفير فرص العمل للطلاب من خلال المؤسسات الصناعية الكبرى التي تتعاون مع الجامعة.
وأكد رئيس جامعة سمنود التكنولوجية على أهمية توقيع مثل هذا البروتوكول الذي يخدم الطلاب، حيث أن الجامعة تباشر جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافها، خاصة تقديم البرامج التدريبية المحدثة مع مراعاة وجود نسب متوازنة من الدراسات التطبيقية والأكاديمية، بما يتيح الفرصة أمام الطلاب لتطوير قدراتهم، بما يضمن مواكبتهم لتطورات سوق العمل بعد التخرج.

وقال المهندس أحمد الشرقاوي رئيس شركة  ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، أن مصنع كيم تك يطمح أن يكون رائدًا في مجال توريد وتطوير الأجهزة العلمية والمعملية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية يعد أحد أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس قبل الماضي.
وأعرب صلاح شرابي نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، عن إعجابه الشديد بمشاريع تخرج طلاب الجامعة، مثمنًا الجهود الواضحة  لقيادات جامعة سمنود التكنولوجية لتحويل مثل الأفكار إلى مشاريع إبتكارية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

يذكر أن بروتوكول التعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تكchem.tech للأجهزة العلمية والمعملية سيعمل على تخريج خريجين قادرين على مواكبة سوق العمل، والتطورات التكنولوجية، إضافة إلى أنه يعمل على تنفيذ خطة الجامعة في تفعيل دور المشاركة المجتمعية تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

مقالات مشابهة

  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby
  • كلية الحقوق بجامعة المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية
  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية بالإسكندرية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • رئيس جامعة دمياط يشهد ختام فعاليات "التغيرات المناخية"
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • جامعة بني سويف تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة