عقد قصر ثقافة سوهاج، ندوة بعنوان «الاستدامة والاقتصاد الأخضر في مصر.. رؤية حكومية وسياسات مستقبلية» بمقر جامعة سوهاج، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار خطة وزارة الثقافة للتعريف بالمشروعات التي تتبناها الدولة المصرية.

استهلت الفعاليات بكلمة حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أشاد فيها بالتعاون بين الجامعة وهيئة قصور الثقافة والحرص على إقامة مثل هذه اللقاءات التوعوية المهمة من أجل رفع مستوى الوعي الثقافي والبيئي.

وتحدث عبد العليم المنشاوي، الأستاذ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة، عن مصطلح التنمية المستدامة، موضحا أنه مصطلح اقتصادي اجتماعي ينفذ من خلال برنامج هدفه الأول تطوير وسائل الإنتاج دون استنزاف الموارد الطبيعية من أجل ضمان مستقبل الأجيال القادمة.

محور التنمية الاقتصادية الزراعية

وأضاف أن محور التنمية الاقتصادية الزراعية يعد من أهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وذلك من خلال العمل على التوسع الأفقي والرأسي في القطاع الزراعي، وتطوير مزارع الإنتاج الحيواني والسمكي واتباع نظم الري وطرق الزراعة الحديثة.

مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان 

وأشار إلى أن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان الذي نفذته الدولة يعد أحد أهم نتائج الاقتصاد الأخضر في مصر، وذلك نظرا لمساهمته في تأمين الغذاء وفتح مجتمعات عمرانية جديدة إلى جانب توفير فرص عمل للشباب، ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وما تبعتها من تغيرات مناخية ضارة.

واختتمت الندوة التي أقيمت بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بكلمة أحمد صابر مدير القصر، أكد خلالها أهمية تكثيف لقاءات التوعية التثقيفية، وتوجه بالشكر لرئيس الجامعة لاستضافة تلك الندوة الثرية، وتعاونه الدائم مع هيئة قصور الثقافة للنهوض بالحركة الثقافية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الاقتصاد الأخضر جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج

أمرت النيابة العامة بحبس سيدة ستينية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب ضبطها بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين في طهطا شمالي محافظة سوهاج.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا، يفيد بتحرير محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بناءً على بلاغ المدعوة "أسماء م.ش.م"، 32 عامًا، حاصلة على دبلوم تجارة، و10 آخرين من مركز طهطا.

 

اتهم المبلغون المدعوة "آمال ع.ع.ع"، 60 عامًا، عاملة، بالنصب عليهم والاستيلاء على 750،000 جنيه بزعم استثمارها في تجارة الملابس الجاهزة، مقابل وعد بتقديم أرباح سنوية بنسبة 20% من قيمة رأس المال إلا أن المتهمة توقفت عن سداد الأرباح وأصول المبالغ.

 

عقب استصدار إذن النيابة، تم القبض على المتهمة التي اعترفت بالواقعة وتعهدت برد الأموال، وعقب التحقيق، أصدرت النيابة قرارًا بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • جامعة سوهاج توعي السيدات: ندوة عن سرطان الثدي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالشوم بسوهاج
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج