توفيت الطالبة "بسنت" داخل مستشفى العاشر من مرضان الجامعي بمحافظة الشرقية، منذ قليل؛ متأثرة بإصابتها في حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل على طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي، ليرتفع ضحايا الحادث لـ 6 أشخاص بينهم 5 طلاب جامعيين، حيث فارقت  إحدى المصابات حياتها داخل المستشفى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بمحافظة الشرقية، وتم التحفظ على الجثث في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

  كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 10 مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، و5 آخرين بينهم 4 طلاب جامعيين  جثث هامدة، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين والتحفظ على الجثث في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.   وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين ووفاة المتوفين إثر وقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق جنيفة1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي، ما أسفر عن مصرع 5 طلاب وسائق الأتوبيس وإصابة 10 أشخاص، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.    
جانب من الحادث 

جانب من الحادث 

جانب من الحادث

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بدر جنيفة مستشفى العاشر الجامعي الشرقية حادث تصادم

إقرأ أيضاً:

تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا

حالة من القلق يعيشها سكان دولة رواندا بعدما أعلن وزير الصحة الرواندي سابين نسانزيمانا، رصد 6 وفيات و20 حالة إصابة بمرض ماربورغ منذ بداية الوباء، وتبين أنّ معظم المصابين من العاملين في مجال الرعاية الصحية خاصة في وحدة العناية المركزة.

وفي بيان لوزارة الصحة برواندا، أوضحت أن فيروس ماربورغ، حمى نزفية فيروسية يبلغ معدل الوفاة بها 88%، وينتمي إلى نفس عائلة الفيروس الذي يسبب إيبولا، وينتقل إلى البشر من خفافيش الفاكهة، ثم ينتشر عن طريق ملامسة سوائل الجسم للأشخاص المصابين.

أعراض فيروس ماربورغ 

أعراض عديدة تدل على الإصابة بفيروس مابورغ القاتل، أوضحتها منظمة الصحة العالمية، وهي ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وتوعك شديد، آلام العضلات، الإسهال المائي الشديد، آلام البطن، المغص، الغثيان، القيء، وبعد نحو أسبوع من الإصابة بتلك الأعراض يظهر المريض بملامح تشبه الأشباه، بسبب وجود الطفح الجلدي والعيون الغائرة.

 وفي هذا الشأن، أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة خلال حديثه  لـ«الوطن»، أن فيروس ماربورغ من الفيروسات سريعة الانتشار التي تنتقل من إنسان لآخر عن طريق الدم والأسطح الملوثة بالإفرازات، ولا يوجد تطعيم محدد للفيروس حتى الآن.

الوقاية من الفيروسات 

وأضاف الحداد أنّه يمكن الوقاية من الإصابة بالفيروسات بتعزيز المناعة، عن طريق الاهتمام بالنظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون عند التعامل مع الحيوانات، فضلًا عن ضرورة الاهتمام بنظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

مقالات مشابهة

  • سيارة تريلا تدهس ملاكي على الطريق الإقليمي بالمنوفية
  • مصرع ترزى وإصابة شابين فى حادث تصادم بالشرقية
  • حادث مروع على الطريق الإقليمي بالمنوفية بعد تصادم أتوبيس فى ميكروباص وإصابة 3 أشخاص
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • مصرع سائق إثر تصادم توكتوك بسيارة تريلا على طريق قويسنا بالمنوفية
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ وفاة طبيب وأسرته بحادث مأساوي بالصحراوي
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • إصابة 16 شخصا فى حادث تصادم بالشرقية
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا