شهد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان نهائي مسابقة عباقرة المدارس بقصر ثقافة السباعية خلال زيارته للمدينة رفقة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة السابق والدكتور هشام جمال مستشار رئيس الجامعة للتخطيط والمتابعة

وأثني رئيس الجامعة علي التنظيم الجيد مطالبًا بالإرتقاء الدائم بمستوي العملية التعليمية والثقاقة العامة للنشء حيث يتم تنفيذ هذه المسابقة لرابع عام علي التوالي وبالتنسيق بين مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة كمبادرة لغرس قيم وأخلاق التنافس الشريف ونموذج لتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات على التفوق والإبداع الثقافي والفنى والفكرى والرياضى.

 
وكان عدد المشاركين من المدارس في المرحلة الابتدائية (٤) فرق والمرحلة الاعدادية (٤) فرق والمرحلة الثانوية (٣) فرق وكل فريق مكون من (٨) أفراد عدد (٤) اساسي وعدد (٤) احتياطي والمباريات كلها بنظام الدوري وقد فاز في المراحل المختلفة كلا من :-
المرحلة الابتدائية 
مدرسة حاجر السباعية 
المرحلة الاعدادية 
مدرسة فاطمة الزهراء 
المرحلة الثانوية
مدرسة الثانوني للتمريض

وقد أقيمت مباراة شرفية بين فريق الثانوي تمريض وفريق الجامعات بمدينة السباعية غرب، مما أسفر عن فوز فريق الجامعات بمدينة السباعية غرب علي فريق الثانوي تمريض.  

هذا وقد أثني الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة السابق علي تنظيم هذه المسابقة الرائدة والتي تنمي النشء والإرتقاء بمستوي العملية التعليمية والثقاقة العامة لهم .

وأكد الدكتور هشام جمال مستشار رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحضور مثل هذه الفاعليات التي من شأنها أن تنمي وترفع مستوي الفكر لدي النشء في محافظة أسوان .

وفي الختام كرم رئيس الجامعة كل الفرق الفائزة في كافة المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية وفريق الجامعات الفائز في المباراة الشرفية وكذلك القائمين علي تنظيم المسابقة.

وأعلن رئيس الجامعة عن منحة للتدريب علي ريادة الاعمال للفرق الفائزة مطالبًا القائمين علي تنظيم هذه المسابقة بضرورة تنفيذها في جامعة أسوان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء

انطلقت صباح اليوم بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 32 بمشاركة 64 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وتُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

وتتضمن المسابقة عدة مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزئين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

كما تتواصل لليوم الثاني بولاية صحار التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء