فازت صورة مذهلة تظهر الحيتان وهي ملقاة في مقبرة تحت الماء قبالة سواحل جزيرة جرينلاند (أكبر جزيرة في العالم)، بجائزة أفضل مصور تحت الماء لعام 2024.

تُظهِر الصورة هياكل عظمية للحيتان وهي تستريح في قبرها المائي بعد أن قتلها الصيادون قبالة جزيرة جرينلاند التي تقع شمال شرق كندا وشمال غرب أيسلندا. 

وتم أخذ الحيتان إلى الشاطئ، وتجريدها من الجلد والدهون واللحوم، قبل سحبها مرة أخرى إلى البحر وإلقائها في قبرها المائي.

وهناك، تبقى في المياه الضحلة لتأكلها اللافقاريات البحرية.

التأثير على مخلوقات الكوكب

فازت الصورة، التي التقطها أليكس داوسون، بجائزة أفضل مصور تحت الماء لعام 2024 بعد اختيارها من بين أكثر من 6500 صورة مشاركة أخرى. 

وقال رئيس اللجنة أليكس موستارد أنه تم اختيار صورة "Whale Bones" لتكون الفائزة لأنها "تدعونا إلى النظر في تأثيرنا على المخلوقات العظيمة على هذا الكوكب"، وفقًا لموقع Live Science.

وقال المصور داوسون في بيان أنه "في شرق جرينلاند، يجلب الصيادون المحليون الحيتان ويتقاسمونها فيما بينهم". مضيفًا أنه "من بين مجموعة مستقرة تضم أكثر من 100.000 من حوت المنك في شمال المحيط الأطلسي، عادة ما يأخذ صيادو تاسيلاك أقل من اثني عشر حوت فقط". 

وقال داوسون إن عائلات البلدة تتجمع عند انخفاض المد لتقطيع الجلد والدهن واللحوم الخاصة بالحيتان. مشيرًا إلى أنه "يتم استهلاك كل الحيتان تقريبًا، ولكن الهيكل العظمي الخاص بها يتم سحبه مرة أخرى إلى البحر بسبب المد العالي التالي، ويمكن العثور على البقايا في المياه الضحلة حيث تلتقطها اللافقاريات البحرية المختلفة".

فازت صورة مارتن بروين للدبابات في قاع المحيط في الأردن بالجائزة في فئة "حطام السفن"

بعض الصور الأبرز التي شاركت في مسابقة أفضل مصور تحت الماء لهذا العام التي أطلقت لأول مرة في عام 2015.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحيتان تحت الماء

إقرأ أيضاً:

لحرق الدهون وفقدان الوزن.. تناول هذه المشروبات الطبيعية

حرق الدهون وفقدان الوزن.. يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة كيفية حرق الدهون، وذلك للحفاظ على الجسم وحمايته من الأمراض التي يمكن أن تنتج عن السمنة.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية أبرز المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن.

المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن

وتتمثل المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن، فيا يلي:

1) ماء دافئ بالليمون

يمكن شرب كوب من الماء الدافئ بالليمون على معدة خاوية في الصباح لتحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

2) شاي أخضر

يساعد تناول الكثير من الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز أكسدة الدهون، مما يسهم في حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

3) مشروب خل التفاح

يؤدي الجمع بين خل التفاح مع الماء وكمية صغيرة من عسل النحل إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة حساسية الأنسولين، بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن.

4) شاي الزنجبيل

يقدم كوب من شاي الزنجبيل في الصباح العون اللازم للجسم من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق تعزيز توليد الحرارة وتقليل الالتهاب وتحسين عملية الهضم.

الزنجبيل5) لاتيه مع شاي ماتشا

يمكن تذوق مشروب ماتشا لاتيه الناعم والغني بحليب اللوز ومسحوق شاي الماتشا، الذي يعد صورة مكبرة من فوائد الشاي الأخضر، للحصول على مشروب غني بمضادات الأكسدة يسرع عملية التمثيل الغذائي ولتحقيق أهداف النحافة.

6) الحليب الذهبي

للمساعدة في إنقاص الوزن والصحة العامة، يمكن المواظبة على تناول الحليب الذهبي الغني بالتوابل المضادة للالتهابات مثل الكركم والزنجبيل والقرفة.

7) ماء خيار بالنعناع

عند إضافة شرائح الخيار إلى أوراق النعناع الطازجة النكهة في كوب من الماء لتناولها في الصباح أثناء وجبة الفطور يمكن حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

8) منقوع بذور الشيا

يمكن نقع بذور الشيا في الماء مع لمسة من الليمون لصنع مشروب منعش غني بالألياف وأحماض أوميغا-3 الدهنية والمواد المغذية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

9) مشروب الليمون والزنجبيل

يسهم خلط الماء وعصير الليمون والفلفل الحار والزنجبيل في عمل مشروب يؤدي إلى التخلص من السموم وفقدان الوزن وتحسين التمثيل الغذائي والهضم.

10) ماء القرفة والعسل

يمكن تحضير مشروب حلو وحار يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ويشجع على حرق الدهون من خلال الجمع بين عسل النحل ومسحوق القرفة مع الماء الدافئ.

اقرأ أيضاً«هتخس من غير ما تحس».. البروكلي يساعد على حرق الدهون في الشتاء

أفضل مشروبات طبيعية تساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن

كيف تساعد القهوة على حرق الدهون وفقدان الوزن؟

مقالات مشابهة

  • كيف تبدو الضاحية الجنوبية بعد استهداف القيادي في حزب الله؟
  • إليكم صورة فؤاد شكر مع نصرالله.. لقطات تُنشر لأول مرّة!
  • العريمي ومخطوطات عشقه الأولى
  • عبدالوهاب المسيري.. 15
  • أمانة جدة توثق 76 مبادرة لكفاءة الإنفاق على منصة “إكسبرو”
  • القيادية الإستقلالية الزومي لـRue20: العفو عن صحافيين يعكس صورة الملك الإنسان
  • كيف تبدو الجبهة الجنوبية صباح اليوم؟
  • سحر رامي تكشف أسرارا لأول مرة عن فيلم "كابوريا".. فيديو
  • فتاة توثق لحظة التحرش بها داخل حافلة.. فيديو
  • لحرق الدهون وفقدان الوزن.. تناول هذه المشروبات الطبيعية