أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت قنوات أبوظبي الرياضية، التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، برنامجاً تدريبياً لاستكشاف معلقين رياضيين موهوبين، من الكفاءات الوطنية الشابة، بهدف تأهيلهم وتطويرهم، في مسار مهني متخصص، بمجال التعليق الرياضي، والذي يقوده الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي، في خطوة غير مسبوقة على صعيد القطاع الإعلامي الوطني نحو تعزيز دور «أبوظبي الرياضية» الرائد، في إعداد جيل جديد من الإعلاميين، واستدامة مسيرة التميز.


ويركز برنامج استكشاف المواهب على استقطاب الشباب، ممن يملكون موهبة التعليق الرياضي، ويتمتعون بالشغف لهذه المهنة، ويجدون في أنفسهم القدرات والمهارات التي تؤهلهم ليكونوا معلقين لامعين في المستقبل، حيث تعتزم «قنوات أبوظبي الرياضية» تبني الكفاءات التي تنجح في اجتياز البرنامج ومنحهم الفرصة للتعليق عبر منصاتها.
وتقدم «قنوات أبوظبي الرياضية» للمشاركين المؤهلين سلسلة من الدورات التدريبية التي تتوزع على 6 أيام، وتتضمن محاضرات نظرية، وعملية، وعرضاً لنماذج من المعلقين الذي تركوا بصمتهم في مجال التعليق، إلى جانب توضيح الفرق بين التعليق التلفزيوني والتعليق الإذاعي، وتطوير مهارات الإلقاء والتفاعل، والتحكم بطبقة الصوت، وصولاً إلى الاختبارات التجريبية والتقييمية للمشاركين في نهاية الدورة.

 

 

أخبار ذات صلة «جودو الإمارات» يخوض «تحدي طشقند» بـ «القائمة الأولمبية» "تريندز" و"معهد الدبلوماسية الثقافية" ينظمان مؤتمراً حول الدبلوماسية الحديثة في عصر العولمة


وقال الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي: «إن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود «قنوات أبوظبي الرياضية» الرامية للمساهمة في اكتشاف جيل المستقبل من الإعلاميين الشباب، واستقطاب كفاءات نوعية تعزز من جهودنا الرامية لتقديم صورة متميزة ومتطورة عن الإعلام الرياضي الوطني في الإمارات».
وأضاف: «يتميز البرنامج في طريقة الطرح والتدريب، حيث يركز على التفاعل المباشر مع المؤهلين، من خلال الحضور الشخصي في مرافق شبكة أبوظبي للإعلام، إلى جانب جولات التدريب الميداني التي ستكون في كابينات التعليق الرياضي، ليختبر المشاركون كل لحظة من لحظات هذا العمل الممتع، مع التركيز على أساليب وأسس التحضير والإعداد للمباريات والفعاليات التي يعلقون عليها».
وأكدت قنوات أبوظبي الرياضية فتح باب التسجيل للبرنامج وبدء تلقي الطلبات على البريد الإلكتروني «s.commentator@admn.ae»، أو عبر الواتساب على الرقم 00971501999801، مع إرفاق فيديو مدته دقيقتين، بالإضافة إلى السيرة الذاتية وبطاقة الهوية، ليتمكن المتقدمين من التأهل للبرنامج. 
ويأتي إطلاق البرنامج في أعقاب انضمام الحمادي الذي يشغل منصب رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، مؤخراً إلى فريق عمل شبكة أبوظبي للإعلام، حيث يشارك في التعليق على الفعاليات والمنافسات الرياضية بصوته المتميز الذي اعتادت عليه جماهير الرياضة المحلية والعربية، إلى جانب دوره الاستشاري في قنوات أبوظبي الرياضية.
ويتمتع الحمادي، بخبرة واسعة في الإعلام المحلي والخليجي والعربي، حيث يعتبر من أبرز الإعلاميين على المستوى المحلي والعربي، ويتمتع بمسيرة مهنية متميزة في المجال الرياضي والتلفزيوني تتنوع من التحكيم والتعليق إلى تقديم البرامج والإخراج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي قنوات أبوظبي الرياضية قنوات أبوظبی الریاضیة

إقرأ أيضاً:

«التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

اجتمع دكتور محمد علاء، نائب مكتب التعاون الدولي ومسئول وحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي الوحدات المعنية بمجال حقوق الإنسان؛ لمتابعة نتائج البرنامَج التدريبي الذي أقامته الوحدة بالتعاون مع الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، وتحديد الآليات والمسارات اللازمة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وبحث سبل التعاون للوصول للبيانات اللازمة لإعداد تقارير تبرز جهود الوزارة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأكد أهمية تحديد نطاق عمل كل وحدة والمسارات التي تسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مجال عمل كل وحدة بالوزارة، واختيار الآلية الأنسب للتواصل بين وحدات وقطاعات الوزارة، إلى جانب تحديد سبل التعاون بين الوحدات لإنتاج بيانات ومعلومات دقيقة لضمان جودة التقارير وإبراز جهود الوزارة في توطين الاستراتيجية اتساقًا مع توجه الدولة المصرية.

رفع الوعي بين كوادر الوزارة

كما أشار نائب مكتب التعاون الدولي، إلى دور وحدة حقوق الإنسان في رفع الوعي بين كوادر الوزارة بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومستهدفاتها، ومحاورها ومعاييرها وكيفية تطبيقها، إلى جانب تطوير دور الوزارة في توطين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من خلال تضمين مستهدفات الاستراتيجية في خططتها الاقتصادية والاجتماعية وتمويل المشروعات الاستثمارية.

البيانات التي تمتلكها كل وحدة بالوزارة

ومن جانبها، سلطت مي مجدي، محلل السياسات الأول بوحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الضوء على ضرورة تحديد نوع البيانات التي تمتلكها كل وحدة بالوزارة، وتصنيفها تحت أي من محاور ومسارات الاستراتيجية. بالإضافة الى اطلاع كوادر الوزارة بطبيعة التقارير التي تقوم بها وحدة حقوق الإنسان والمحاور التي تعمل من خلالها الوحدة، وطبيعة البيانات المطلوبة، لإمدادها بالمعلومات والبيانات الدقيقة وفقًا لطبيعة شغل كل وحدة. كما أشارت الى أن من اهم مخرجات دورة التدريب هو ضمان تضمين مستهدفات الاستراتيجية في تصميم خطط ومشروعات الوزارة نتيجة لمعرفة كوادر الوزارة بمفاهيم ومبادئ حقيق الإنسان وكيفية تطبيقها.

في نهاية الاجتماع، نائب مكتب التعاون الدولي ومسئول وحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط، بتوزيع شهادات حضور البرنامج للمتدربين بعد الاستماع الى اقتراحاتهم.

يشار الى أن التدريب قد تضمن مجموعة من الجلسات النظرية والعملية لضمان تعرف المتدربين على مفاهيم والمصطلحات والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان، ونوعية البيانات واللغة المستخدمة لصياغة تقارير متابعة وتنفيذ النتائج المستهدفة ذات الصلة باختصاص الوزارة.

مقالات مشابهة

  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية