شهد اللقاء الجماهيرى الأسبوعى للواء أشرف عطية محافظ أسوان العديد من المشاهد المضيئة ضمن سلسلة " جبر الخواطر " التى ينفذها المحافظ بآسمى المعانى الإنسانية بما يساهم فى تحويل أحزان وهموم ودموع البسطاء إلى أفراح وبهجة وسعادة بتحقيق أحلامهم ومطالبهم البسيطة وذلك تواكباً مع النهج الجديد الذى يتم تطبيقه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر إحتياجاً، وتوفير حياة كريمة لهم.

وخلال اللقاء الذى حضره مسئولى الجهات التنفيذية بالمحليات، والمديريات الخدمية وجه اللواء أشرف عطية إلى صرف مساعدات مالية من صندوق التكافل بمبالغ تتراوح ما بين 3 ألاف إلى 5 ألاف جنيه لعدد من الحالات الإنسانية، فضلاً عن صرف إعانات شهرية بقيمة 750 جنيه لمدة 6 أشهر لحالات أخرى.

مكلفاً مديرية الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة لإحدى الحالات الإنسانية بمستشفى الصداقة العام التخصصى، علاوة على توفير فرص عمل لبعض الحالات فى القطاع الخاص بواسطة مديرية العمل، وكذا توفير وحدة سكنية بالإسكان الأولى بالرعاية، وأيضاً سويقات لبعض الحالات بهدف تحقيق مصدر دخل ثابت لها بما يلبى مطالبهم وإحتياجاتهم المعيشية.

فضلاً عن تسليم بونات بمبالغ مالية متعددة لصرف السلع والمواد الغذائية المتنوعة من المجمعات الإستهلاكية للعديد من الحالات الإنسانية، مع توزيع كرتونة المواد الغذائية أيضاً للحالات المختلفة.

فيما قدم المواطنين الذين تم تلبية مطالبهم شكرهم الجزيل لمحافظ أسوان على سعة صدره، وحرصه لإتاحة الفرصة لهم للإستماع لمطالبهم وجهاً لوجه ومقابلته شخصياً، وقيامه بتكليف المسئولين بوضع الحلول الجذرية لشكواهم وإحتياجاتهم فى سهولة ويسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المحافظات إخبار أسوان العمل بأسوان محافظ أسوان مساعدات مادية

إقرأ أيضاً:

منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر

حددَّ القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الحالات التي يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضًا للخطر، فقد نصت المادة (٤٦) من القانون على أن:


"مع مراعاة أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦، يعتبر الشخص أو الطفل ذو الإعاقة معرضًا للخطر في أي حالة تهدد احترام كرامته الشخصية واستقلاله الذاتي والتمييز ضده بسبب الإعاقة، وذلك في الحالات التالية:

 

 


١- إذا تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر.

 

٢- حبس الشخص ذي الإعاقة أو عزله عن المجتمع دون سند قانوني أو الامتناع عن تقديم الرعاية الطبية أو التأهيلية أو المجتمعية أو القانونية له.

 

٣- الاعتداء بالضرب أو بأي وسيلة أخرى على الأطفال ذوي الاعاقة في دور الإيداع والتأهيل والحضانات ومؤسسات التعليم، أو الاعتداء الجنسي عليهم أو ايذاؤهم أو تهديدهم أو استغلالهم.

 

٤- استخدام وسائل علاجيه أو تجارب طبيه تضر بالشخص أو الطفل ذي الإعاقة دون سند من القانون.

 

٥- وجود الأطفال أو الأشخاص ذوي الإعاقة في فصول  بالأدوار العليا بمدارس التعليم العام أو الخاص دون توفير وسائل الإتاحة والتهيئة لظروفهم الخاصة.

 

٦- عدم توفير العلاج اللازم للأطفال ذوي الإعاقة، وعدم توفير المواد الغذائية اللازمة والضرورية للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية وخاصة في حالات التمثيل الغذائي ( الحمية ).

 


٧- عدم توفير التهيئة المكانية والأمنية والإرشادية للأشخاص ذوي الإعاقة في مواقع عملهم، وتعريضهم للعنف أو التحقير أو الإهانة أو الكراهية، والتحريض على أي من ذلك.

 

٨- إيداع الأشخاص ذوي الاعاقة في مؤسسات خاصة للتخلص منهم لكونهم أشخاصًا ذوي إعاقة في غير الحالات التي تستوجب ذلك الإيداع.

 


ويُعاقب كل من عرض شخصًا ذا إعاقة لإحدى حالات الخطر المنصوص عليها في المادة (٤٦) من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا