قطاع غزة يعيش أسوأ كارثة إنسانية منذ 4 شهور ونصف

أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، والعالم يقف متفرجا بين استنكار وإدانة ودعوات لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 138 يوما.

اقرأ أيضاً : سلاح التجويع.. الاحتلال يستهدف من يحاول إدخال المساعدات إلى غزة

أربعة أشهر ونصف الشهر لم يرَ الفلسطينيون فيهم أي من مظاهر الحياة، وسلسال الدم لا يتوقف في البقعة البالغة مساحتها 365 كيلو مترا مربعا.

جوع فتاك ولا ماء أو طعام، مفقودون ولا كهرباء أو اتصالات، مرضى وجرحى يئنون ولا دواء أو مستشفيات، لا تفكير بمستقبل حيث لا مدارس ولا جامعات ولا أي مؤسسات.

واقع غزة المؤلم ينتظر فرجا يعيد الأمل في الحياة لأكثر من مليوني فلسطيني، عاشوا مرارة النكبة والنزوح، حيث لا منازل ولا شيء غير الدمار بل تراب ممزوج بدماء من صدحت حناجرهم بالمناشدة لوقف آلة القتل التي لا تشبع من الفلسطينيين.

عن أي عدالة وإنسانية يتحدثون؟ الأقنعة كلها سقطت، قطاع غزة هنا ممزق الأركان، دماء ودماء ثم دماء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي قصة جديدة لمُسعف لبناني يُدعى "علاء"، استُشهد إلى جانب الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد السيد حسن نصرالله تحت أنقاض المباني التي دمرتها إسرائيل يوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.   القصة رواها السيد محمد الشاعر عبر حسابه في فيديو نشرهُ عبر حسابه على "فيسبوك" مُرفقة بصورة المُسعف "علاء" الذي عُثر على جثمانه مُمداً إلى جانب جثمان نصرالله.   وذكر الشاعر أن قصة المُسعف "علاء" رواها أحد زملاء الأخير، وقال: "لقد قرّر علاء الإنتقال إلى جوف الأرض للوصول إلى نصرالله، وقد ارتدى قبل ذلك جهاز تنفس يمنحه الأوكسجين كون الوصول إلى مكان نصرالله تحت المباني المدمرة يستوجب حصول المسعفين على الأوكسجين، أولاً نظراً لابتعاد المكان عن الأرض وثانياً لأن إسرائيل رمت قنابل سامة خلال قصفها للضاحية.   وذكر الشاعر أن علاء نزل منفرداً إلى أسفل المباني، وما إن وصل إلى نصرالله حتى وجده على الأرض، وأضاف: "على الفور، خلع علاء قناع الأوكسجين عن وجهه ووضعه على وجه نصرالله أملاً منه بإنقاذ الأخير عبر منحه الأوكسجين في حال كان على قيد الحياة. بسبب هذه الخطوة، اختنق علاء وقضى إلى جانب جثمان السيد نصرالله".   وأكمل: "بعد ذلك، نزل فريق من المسعفين إلى المكان حتى وجدوا علاء مستشهدا إلى جانب نصرالله، بينما على وجه الأخير قناع الأوكسجين. وبعدها، تم سحب الجثمانين إلى الأرض".       

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • أسرار لغة الجسد: خمس نصائح لكسب القلوب والعقول
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان