منوعات، 8 ساعات كاملة أول عملية سير خارج محطة الفضاء الصينية،أكمل طاقم مهمة شنتشو 16 الصينية أول عملية سير في الفضاء اليوم الجمعة منذ إرسالهم إلى .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 8 ساعات كاملة.. أول عملية سير خارج محطة الفضاء الصينية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

8 ساعات كاملة.. أول عملية سير خارج محطة الفضاء الصينية
أكمل طاقم مهمة شنتشو -16 الصينية أول عملية سير في الفضاء اليوم الجمعة منذ إرسالهم إلى محطة تيانقونغ الفضاء في مايو / آذار.فقد أجرى رائدا الفضاء جينغ هايبنغ وتشو يانغتشو سلسلة من المهام خلال أنشطتهما خارج المركبة التي استمرت ثماني ساعات والتي بدأت من الساعة 13:45 بتوقيت بيجين (5:45 بتوقيت غرينتش)، بما في ذلك تثبيت ورفع إطار الدعم لكاميرا بانورامية خارج وحدة تيانخه الأساسية، وفتح ورفع كاميراتين بانوراميتين خارج الوحدة المعملية "منغتيان"، وفقا لوكالة الفضاء المأهول الصينية.كان العضو الثالث غوي هايتشاو يقدم المساعدة من داخل المحطة الفضائية من خلال التحكم في الأذرع الروبوتية وتحريكها.قالت الوكالة إن جينغ وتشو عادا إلى المحطة الفضائية في الساعة 21:40 بتوقيت بيجين (13:40 بتوقيت غرينتش.ووصل الطاقم إلى المحطة الفضائية في 30 مايو/ آيار. وسيبقى الرواد هناك لمدة ستة أشهر لاستكمال المزيد من الأعمال خارج المركبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة

ذكرت الأمم المتحدة، إن 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل داخل القطاع الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ نحو 9 أشهر.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي تحدث فيه إلى الصحفيين في نيويورك عبر الفيديو من القدس المحتلة، وفق ما ذكره موقع أخبار الأمم المتحدة.

وقال "دي دومينيكو" إن المجتمع الإنساني يقدّر إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة، مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37 ألف شخص، ومغادرة 110 آلاف للقطاع منذ أكتوبر 2023.

 

وأشار إلى أنهم قدّروا أن ما بين 300 إلى 350 ألف شخص لا يزالون في شمال غزة، لا يستطيعون الانتقال إلى الجنوب.

وأضاف أنَّ 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل، وفي بعض الحالات 10 مرات.

وأوضح المسؤول الأممي أن من نزحوا في اليومين الماضيين، عقب أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع، "لا يضافون بالضرورة إلى رقم النازحين لأن كثيرين منهم نازحون بالفعل".

 

وتابع: "في كل مرة ينزح فيها الناس، فإنهم يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مرارًا وتكرارًا".

والاثنين، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي "أوامر" إخلاء للفلسطينيين في مناطق شرق خان يونس، ما اضطرهم إلى النزوح باتجاه منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع.

توقعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اضطرار 250 ألف فلسطيني إلى النزوح مجددًا من خان يونس، مؤكدة أنه "لا مكان آمن في غزة".  

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • 90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • مهرجان العلمين 2024| أول مهرجان للأطفال ونجوم غنائية خارج الصندوق.. القائمة كاملة
  • زراعة الأسنان بتقنية All on 4: ابتسامة كاملة في يوم واحد!
  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة