يؤدي أئمة المساجد خطبة الجمعة، اليوم، تحت عنوان «الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة»، وهو الموضوع الذي حددته وزارة الأوقاف، مشددة على الأئمة ضرروة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى.

أخبار متعلقة

«الأوقاف»: شهادتا ضمان جودة في المجال الدعوي لمسجدى «الإمام الحسين والصحابة»

«الأوقاف»: توفير زى مخصص لعمال المساجد على غرار الأئمة

«الأوقاف»: زي جديد لعمال المساجد قريبًا (صور)

كما أكدت وزارة الأوقاف على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفي الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

وحددت وزارة الأوقاف، عناوين موضوعات خطب شهر يوليو، حيث حددت موضوع الجمعة الأولى 7 يوليو 2023م: عناية الإسلام بالنشء، والجمعة الثانية 14 يوليو 2023م: فضائل الاستغفار.

كما حددت وزارة الأوقاف، موضوع الجمعة الثالثة 21 يوليو 2023م: الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة، والجمعة الرابعة 28 يوليو 2023م: أسس بناء الدولة بين العهد النبوي والتطورات العصرية.

خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة الخطبة الخطبة الموحدة موضوع خطبة الجمعة اليوم موضوع خطبة الجمعة المقبلة وزارة الأوقاف الأوقاف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة الخطبة موضوع خطبة الجمعة اليوم وزارة الأوقاف الأوقاف موضوع خطبة الجمعة وزارة الأوقاف یولیو 2023م

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصا من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعا للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة.
وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماما خاصا بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب.
وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والقيادة الرشيدة.وام


مقالات مشابهة

  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • فى ظلال الهجرة النبوية المشرفة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة