تجولت عدسة ”اليوم“ في أروقة معرض ومنتدى السعودي للإعلام 2024 والمقام في العاصمة السعودية الرياض، لترصد التقنيات الحديثة وأبرز تطورات الذكاء الاصطناعي وتوظيف الكوادر وخريجي الإعلام، للاستفادة من التطورات في صناعة الإعلام على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، للمتخصصين في الشأن الإعلامي.إمكانيات متطورة لقيادة مستقبل الإعلاموأوضح رئيس قسم الإعلام في جامعة الملك سعود د.

فيصل العقيل، أن المناهج الأكاديمية أصبحت تقدم تخصصات مختلفة في مجال الإعلام والاتصال والعلاقات العامة والصحافة، وبين أن عدد الطالبات والطلاب بقسم الإعلام تجاوزت الـ 3000، ولديهم الامكانيات الضخمة والتطورات اللازمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لقيادة مستقبل الاعلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من منتدى الإعلام السعودي 2024 - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });توثيق تاريخ وإرث المملكةوفي جناح ذاكرة الوطن الإعلامية بين يوسف الأحمدي أهمية الإعلام في التوثيق والحفاظ على الإرث والتاريخ، مشيراً إلى احتواء الجناح على العديد من الخطابات والصور القديمة والنادرة، والتي توثق مراحل التطور الإعلامي والصحفي، فهناك بلاغ من المؤسس الملك عبد العزيز يرحمه الله، وخطاب الملك سعود في افتتاح محطة إذاعة المملكة، وأيضا استعرض أبرز القرارات المهمة في تاريخ الصحافة والإعلام عبر الأزمنة السابقة.
أخبار متعلقة الإمام محمد بن سعود.. مسيرة تاريخية وسجل حافل بالبطولات الوطنيةطقس السعودية اليوم.. أجواء مستقرة على معظم المناطقواستعرض أحد المشرفين في جناح هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الله الأسطا، توظيف التقنيات الحديثة وتطورها في دعم ونقل الإعلام إلى أفضل مستوياته، من خلال البحث المستمر على أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الإعلام، وفتح مجال الاستثمار لتأجير وتجهيز المعدات التصويرية من ضمنها عربات وكاميرات وطائرات درونز وغيرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض العاصمة السعودية الرياض خريجي الإعلام

إقرأ أيضاً:

مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتب الوزارة في الأحساء، ورشة عمل بعنوان ”عوامل جودة التمور“ في المركز الإرشادي ”المزرعة المتكاملة“.
وهدفت الورشة إلى توعية المزارعين بأهم العوامل المؤثرة على جودة التمور، واستعراض أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج، ومناقشة تحديات التسويق والتصدير.
أخبار متعلقة الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويليةنائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جودة التموروتناولت الورشة عدة محاور رئيسية، هي: معايير الجودة، التي تشمل الحجم واللون والقوام والطعم، والتقنيات الحديثة، كأنظمة الري الحديثة وطرق الحماية من الآفات والأمراض، بالإضافة إلى التسويق والتصدير والتحديات التي تواجه دخول الأسواق العالمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة الرامية إلى الارتقاء بجودة إنتاج التمور في المملكة، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • سعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ”
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم