رفعت البرازيل من حدة خلافها الدبلوماسي مع الاحتلال الإسرائيلي، ووصف وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا، رد تل أبيب على تصريحات الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بشأن قطاع غزة بأنه "غير مقبول وغير صادق".

وقال فييرا خلال قمة مجموعة العشرين في "ريو دي جانيرو": "أن تخاطب وزارة خارجية رئيس دولة من دولة صديقة بهذه الطريقة، هو أمر غير مألوف ومثير للاشمئزاز"

وأضاف فييرا أنها "صفحة مخزية في تاريخ الدبلوماسية الإسرائيلية"، مشددا على أن تل أبيب تحاول التغطية على ما يحدث في غزة.





ويأتي هذا التوتر بعد تشبيه الرئيس البرازيلي الحرب الإسرائيلية على غزة بمعاملة هتلر لليهود، فيما رد الاحتلال على هذه التصريحات بالقول: "لولا غير مرحب به، إلا أن يتراجع عن تصريحاته".

ولم ترد حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعد على طلب للتعليق على تصريحات فييرا، فيما تؤكد البرازيل أنها لا تنوي التراجع عن تصريحات "لولا".

وكان وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس قال الاثنين الماضي، إن "إسرائيل لن تنسى ولن تغفر"، معتبرا تصريحات الرئيس البرازيلي "هجوم خطير معاد للسامية (..)، ولولا شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل إلى أن أن يتراجع عنها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البرازيل الاحتلال غزة الحرب غزة البرازيل الاحتلال الحرب خلاف دبلوماسي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس

الكسوف الحلقي للشمس، هو الحدث الأبرز والأهم الذي حرص عدد كبير من الأشخاص على متابعته، خاصة وأنها المرة الثانية التي يحدث بها كسوف للشمس في هذا العام، ونستعرض في هذا التقرير مشاهد للكسوف الحلقي للشمس، الذي شهدته بعض البلدان. 

مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس 

قبل هذا الحدث الفلكي، بدأ بعض محبي الظواهر الفلكية، الاستعداد لتصوير مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس، الذي بدأ في الـ8:15 بتوقيت القاهرة، وكانت هذه اللقطات هي الأبرز التي انتشرت بشكل واسع على منصة «x» ومن خلال بث مباشر لموقع «time and date».

الكسوف الحلقي للشمس 

أنواعا عديدة لكسوف الشمس من بينها الكسوف الحلقي للشمس، يكون القمر في أقرب نقطة للشمس، ولكنه لا يقوم بتغطية الشمس بالكامل، وحسبما ذكر في موقع «daily mail» يؤدي هذا الأمر إلى ظهور هالة من ضوء الشمس تُعرف باسم «حلقة النار». 

رؤية كسوف الشمس 

مشاهدة الكسوف الحلقي للشمس، يعد أمرا في غاية المتعة، لكن لا يستطيع الجميع من متابعة هذا الحدث، إذ لم تظهر هذه الظاهرة الفلكية، إلا في البرازيل وجنوب تشيلي والأرجنتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • «مجموعة السبع»: الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط ما زال ممكناً
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • المتحدث العسكري في ذكرى حرب أكتوبر: النصر لم يكن ليتحقق لولا دعم الشعب
  • اليابان: الهجوم الإيراني على إسرائيل "غير مقبول"
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • الخليج يتغلب على تاوباتي البرازيلي في سوبر جلوب
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية