التقى التركي سلطان كوزن أطول رجل في العالم، مع نقيضته الهندية جيوتي أمجي أقصر امرأة في العالم، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وجاء اللقاء الثاني بين كوزن وجيوتي أمجي بعد مرور 6 سنوات على مقابلتهما الأولى، حين زارا مصر عام 2018 بناء على دعوة من وزارة السياحة والآثار المصرية، وتوجها إلى منطقة أهرامات الجيزة لالتقاط الصور.


واجتمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم في كاليفورنيا وتناولا وجبة الإفطار سوياً والتقطا الصور، قبل سفرهما، الثلاثاء، إلى لوس أنجلوس لمقابلة أحد المنتجين الأمريكيين الذي قرر توثيق مقابلتهما.

ودخل سلطان كوزن، 41 عاماً، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2009 كأطول رجل في العالم على قيد الحياة، حيث بلغ طوله واقفاً وقتها 246.4 سنتيمترا، قبل أن يؤكد الأطباء الأمريكيين عام 2010 أن طوله الحقيقي هو 254.3 سنتيمترا. وأعادت الموسوعة قياس طول كوزن في عام 2011 لحسم الجدل، وعدلت طوله في سجلاتها ليصبح 251 سنتيمترا، إلى جانب تسجيله كصاحب أكبر يد في العالم بطول 28 سنتيمتراً، بعدما تم قياسها في 2009 بطول 27.5 سنتيمتراً. وسجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية جيوتي أمجي، 30 عاماً، كأقصر امرأة حية في العالم، حيث بلغ طولها 62.8 سنتيمتراً، وذلك في ديسمبر 2011.

 

U Kaliforniji se sreli najviši čovjek i najniža žena na svijetu https://t.co/AuasmPZFu1 #SultanKosen #JyotiAmge pic.twitter.com/Say9ZF4CFK

— Anadolu BHSC (@aa_balkans) February 19, 2024

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)

تناقلت صفحات سودانية تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, مقطع فيديو حظي باهتمام كبير من قبل المتابعين.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع فنانة نوبية مصرية وهي تغني خلال حفل خاص بإحدى محافظات صعيد مصر.

وتغنت الفنانة المصرية بأغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل) بمصاحبة الفنان والعازف الشهير حمو إسماعيل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لردع إسرائيل.. لقاء تنسيقي يجمع نصرالله بحماس
  • شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • اختفت منذ صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة “في بطن ثعبان”
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)