أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن اشتباك مقاتليها مع القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء على عدة محاور في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

إقرأ المزيد مقتل فلسطيني وإصابة آخرين باقتحامات واسعة للجيش الإسرائيلي في جنين (فيديو)

وكشفت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية وحققوا إصابات مباشرة.

وقالت "سرايا القدس" في بيان: "سرايا القدس-الضفة الغربية، بتوفيق من الله خاض مجاهدونا في كتيبة جنين وتشكيلاتها المختلفة، اشتباكات مسلحة ضد قوات جيش الاحتلال تخللها تفجير لعدد من العبوات الناسفة، علما أن العدو باشر الاقتحام عبر قوات خاصة تسللت بسيارات مدنية وتم اكتشافها والتعامل معها تلاها قوات الجيش".

وأضاف البيان: "واستمرت أعمال التصدي منذ ساعات متأخرة من ليلة أمس وحتى ساعات فجر هذا اليوم وأكد مقاتلونا تحقيق إصابات مباشرة بقوات العدو وآلياته".

كما قالت كتائب "شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" في بيان اليوم الأربعاء: "تمكن مجاهدونا من قصف حشودات لآليات جيش العدو الصهيوني بقذائف الهاون في محور التقدم شرق مدينة غزة".

وقالت "كتائب المجاهدين" الجناح العسكري لـ"حركة المجاهدين الفلسطينيين" في بيان اليوم: "خاض مجاهدونا اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في محور تقدم الزيتون في غزة محققين إصابات مباشرة ومؤكدة".

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ138 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى قطاع غزة إصابات مباشرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان

التقى اليوم السبت، الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نظيره الإيراني، عباس عراقجي، وذلك في إطار اللقاءات المكثفة والدورية لوزير الخارجية على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء جاء في إطار مواصلة الاتصالات بين البلدين بعد مشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني في شهر يوليو 2024.

لقاء اليوم

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة ذات اهتمام مشترك، ولاسيما التطورات الخطيرة في غزة والضفة الغربية ولبنان على ضوء التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وتداعيات ذلك على أمن المنطقة، وأهمية خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

وزير الخارجية الأمريكي: الشرق الأوسط والعالم يمر بلحظات خطيرة

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى السيد “نصر الله” وتوجه رسالة لمجاهدي الحزب
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • بعد هجوم الضاحية.. ميقاتي يطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية
  • إصابات جراء قمع العدو لمسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليل
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم