اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي عن مصرع  جندي  في المعارك البرية داخل غزة. وقال مصدر رسمي باسم الجيش الإسرائيلي انه بالإضافة إلى مقتل الجندي، أصيب 3 جنود بجروح خطيرة في المعارك التي وقعت في شمال غزة.

ووفق احصائية وحتى اليوم، اعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 576 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر، من بينهم 237 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة.

وامس تحدثت قوات الاحتلال عن 3 حوادث صعبة خلال عملية الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة، أدت إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف القوات، منها اشتباك عن قرب بين قوة من الناحال ومسلحين مما أدى لمقتل جندي؛ وإطلاق صاروخ مضاد على مركبة مدرعة، مما أدى إلى إصابة 2 بجروح خطيرة؛ وتفجير عبوة وإطلاق صاروخ مضاد على قوة أخرى، مما أدى إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة حسب ما افاد موقع عكا للشؤون الاسرائيلية 

الى ذلك قالت مصادر طبية فلسطينية ان قوات الاحتلال قتلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 138 فلسطينيا ومئات الجرحى، وهذه الأعداد التي سجلت في المستشفيات فقط، فهناك لا يزال العديد تحت الركام، وتجاوز العدد المسجل لقتلى الغارات الـ29 ألفا منذ بدء الحرب واقترب عدد الجرحى من الـ70 ألفا

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن هناك نحو 761 قتيلًا في صفوف الجيش من الجنود والضباط، وأكثر من 4 آلاف مصاب، في اعتراف إسرائيلي جديد بحصيلة القتلى والجرحى داخل صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الخارجية والدفاع بدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن خلالها يوآف جالانت عن مشكلة كبرى داخل الجيش الإسرائيلي، تتعلق بعدد الجنود، قائلًا: «نحن بحاجة إلى جنود».

جالانت: لا يمكن أن نعفي أي سكان من الخدمة العسكرية

علق «جالانت» أيضًا على مشكلة تجنيد الحريديم، وهما الطائفة الدينية المتشددة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن الفترة الماضية فقدنا لواء كامل، ولا يمكن أن نعفي أي شرائح سكانية كاملة من الخدمة العسكرية.

«هآرتس» تكذب جيش الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن إعلان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي القتلى والجرحى، إعلان رسمي من حكومة الاحتلال الإسرائيلي فقط، لكن صحيفة «هآرتس» العبرية، نشرت تحقيقًا استند خلاله على تقارير من المستشفيات في إسرائيل، قالت إن عدد الجرحى تخطى حاجز الـ10 آلاف جندي وضابط، وذلك في وقت سابق من شهر مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • إحصائية جديدة لعدد القتلى بجيش الاحتلال خلال شهر
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟