أكد المهندس “طارق الشامي”، وكيل وزارة النقل لتشغيل وصيانة الطرق، أن شبكة الطرق بالمملكة تبلغ 75 ألف كم طرق، أي ما يعادل 192 ألف كم مسار.

 

أخبار قد تهمك وكيل وزارة النقل: فصل وكالة الطرق عن التشغيل والصيانة يستهدف جودة الطرق 2 سبتمبر 2023 - 9:41 صباحًا المختص في هندسة النقل والمرور: المشروبات الغازية غير قابلة للاشتعال في فصل الصيف.

. لكن تؤدي لمشكلات صحية بسبب تفاعل الجزيئات 2 أغسطس 2023 - 1:39 مساءً

وأوضح في تصريحات لبرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، إن شبكة الطرق بالمملكة تعتبر من أكبر الشبكات عالميًا، مقارنة بأستراليا.

 

وأشار إلى أن المملكة تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر ترابط الطرق، والرابعة في مؤشر جودة البنية التحتية للطرق في المملكة، بعد أن حققت قفزة من 5.2 إلى 5.7، أي ما يقارب نسبة نمو تتجاوز 10 في المئة، وهو أعلى معدلات النمو والتطور بين دول مجموعة العشرين.

 

شبكة الطرق بالمملكة تبلغ 75 ألف كم طرق، تعادل 192 ألف كم مسار وتعتبر من أكبر الشبكات عالميا

م. طارق الشامي (وكيل وزارة النقل لتشغيل وصيانة الطرق)@Mofareh5@RGAsaudi#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/zVvXdEw1Ng

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) February 20, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النقل

إقرأ أيضاً:

النقل : وصول 16 عربة ثالثة مكيفة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة

أعلن الفريق مهندس  كامل الوزير، وزير النقل، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية قادمة من المجر بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية ليصل اجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع إلى  946  عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعا.

و صرح  وزير النقل ان هذه الصفقة هي إحدى ثـمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءاً على توجيهات الرئيس  السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية لافتاً إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعاً الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب وحيث تأتي الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية و شركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقى العربات المتبقية من اجمالي صفقة الـ 1350 عربة سكة حديد جديدة  والتي تعتبر الصفقة الأضخم فى تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

وفي السياق ذاته أعلن وزير النقل وصول عدد (4) ماكينات لصيانة وتجديد السكة (عدد 2 ماكينة دك تفريعات + عدد (2) ماكينة تشكيل بازلت ) إلى ميناء الإسكندرية  من أحدث الطرازات الموجودة فى العالم وذلك وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية  شركة بلاسر النمساوية وذلك في إطار  خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية ومن أهمها تجديدات وصيانة السكة  وحيث ستساهم هذه الماكينات فى زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة مما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الأنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لمسير القطارات  وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير للوحدات المتحركة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتطوير المستمر لمنظومة السكك الحديدية لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وتحقيق اعلى معدلات السلامة والأمان على خطوط شبكة السكك الحديدية وفي ضوء تنفيذ وزارة النقل لخطة شاملة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية وحيث ترتكز هذه الخطة  على 5 محاور هي تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية، وتطوير نظم الإشارات، وتطوير الورش، وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الاختيار.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- "ترشيد إنارة الطرق".. تدابير وزارة النقل لتقليل أستهلاك الكهرباء
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”
  • وزير النقل: وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • صور.. وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • النقل : وصول 16 عربة ثالثة مكيفة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة
  • 46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم
  • “الاتحاد للطيران” تشغل 6 طائرات من طراز “A321neo”
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة