الهند – زادت واردات الهند الروسية العام الماضي 1.8 مرة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 65 مليار دولار، حيث احتلت روسيا المركز الرابع بين شركاء الهند التجاريين.

ووفقا لهيئة الإحصاء الهندية في نهاية العام الماضي، زادت واردات الهند من المنتجات الروسية 1.8 مرة لتصل إلى 60.1 مليار دولار وأصبحت روسيا ثاني أكبر مورّد للسلع إلى الهند، بعد الصين التي بلغت قيمة صادراتها إلى الهند 100 مليار دولار.

وارتفع حجم التجارة بين روسيا والهند إلى 65 مليار دولار بعد أن كانت 37 مليارا العام السابق، واحتلت روسيا المركز الرابع بين الشركاء التجاريين الرئيسيين للهند، متقدم على السعودية.

وظلت الولايات المتحدة الشريك التجاري الرئيسي للهند في العام الماضي، في حين انخفض حجم التجارة بين البلدين في نهاية العام بنسبة 9٪ – إلى 119 مليار دولار.

وتأتي بعد ذلك الصين (-2%، ما يصل إلى 116 مليار دولار) والإمارات العربية المتحدة (-7%، ما يصل إلى 78 مليار دولار). أما السعودية حيث انخفض حجم تجارتها مع الهند بنسبة 17٪ على مدار العام إلى 44 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام

صدر مصرف ليبيا المركزي، اليوم الخميس، بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام، والذي يُغطّي الفترة المُمتدّة من 1 يناير 2024م وحتى 30 يونيو 2024م.

وأكد المصرف على استمرار جهوده في تحقيق أعلى معدلات الإفصاح والشفافية عبر العديد من الأدوات المُتاحة، بغية إشراك كافة مؤسسات الدولة والمواطنين في الوعي بواقع الدولة الاقتصادي والمالي، بحسب منشور للمصرف على صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأفاد البيان ببلوغ الإيرادات العامة بلغت 45 مليار دينار خلال النصف الأول من عام 2024، في مقابل إنفاق بلغ 43.7 مليار دينار.

وكشف بيان المركزي أن إيرادات النقد الأجنبي بلغت 9.1 مليار دولار، بينما بلغت قيمة استخداماته 18 مليار دولار، مسجلا عجزا مقدرا بنحو 9 مليارات دولار، فيما بلغت إيرادات الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي حتى الآن 9.5 مليارات دينار.

وأشار المصرف إلى أن نفقات مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية تجاوزت مليار دينار منذ بداية العام وحتى نهاية يونيو، فيما بلغ إنفاق مجلس النواب والجهات التابعة له 496 مليون دينار، وبلغ إنفاق المجلس الأعلى للدولة 21 مليون دينار، وتجاوز إنفاق المجلس الرئاسي والجهات التابعة له 230 مليون دينار.

وللاطلاع على تفاصيل أكثر حول البيان الشهري عبر الرابط التالي: https://buff.ly/3zo6Iu0

مقالات مشابهة

  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • 11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ