البوابة:
2024-07-06@03:37:54 GMT

الهلال الأحمر: وفيات في غزة بسبب المجاعة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

الهلال الأحمر: وفيات في غزة بسبب المجاعة

أصدر الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، تحذيرا جديدا حول التدهور الخطير في الأوضاع الإنسانية بالقطاع، مشيرا إلى وجود تهديد متزايد لحياة السكان بسبب المجاعة. 

اقرأ ايضاًالمخابرات الأمريكية تقود جهود مفاوضات "الأسرى" في القاهرة

وقال الهلال الأحمر، إن هناك تزايدا في حالات الوفاة نتيجة للنقص الحاد في الموارد الأساسية، بينما تعترض العمليات العسكرية الإسرائيلية جهود إيصال المساعدات الإنسانية.

وأكد المتحدث باسم الهلال الأحمر،  وقوع وفيات في صفوف السكان نتيجة للمجاعة المتفاقمة في غزة، منوها إلى تقارير صادرة تفيد بأن السكان يواجهون صعوبات شديدة في الحصول على الطعام والماء النظيف.

وفي سياق متصل، أبدى الهلال الأحمر ا استياءه من استمرار الهجمات العسكرية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن هذه العمليات تحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحاصرين.

وأشار المتحدث إلى أن المشكلة تتفاقم في مناطق الشمال من القطاع، محذرا من تفاقم الأوضاع في المناطق الأخرى بشكل سريع.

ومع استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة، يطلب الهلال الأحمر الفلسطيني دعم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة العاجلة للسكان المحاصرين والمعرضين لخطر المجاعة.

اليونيسيف: أزمة انسانية في غزة.. ونداء للمجتمع الدولي

من جانبها أطلقت المتحدثة باسم اليونيسيف تصريحات مقلقة حول الوضع الإنساني المتفاقم في قطاع غزة، مؤكدة على الحاجة الملحة لتعزيز الجهود الدولية لمساعدة السكان الفلسطينيين الذين يعانون من الحروب المستمرة والتدهور الإنساني.

وحذرت المتحدثة باسم اليونيسيف، من تفاقم الوضع الإنساني في غزة، حيث يواجه نصف سكان القطاع مستويات عالية من التدمير والفقر ونقص الإمدادات الأساسية.

وأكدت المتحدثة أن اليونيسيف تعمل جاهدة لتقديم المساعدة والدعم للأطفال في غزة، ولكن الصعوبات المتزايدة في إدخال وتوزيع المساعدات تجعل الوضع أكثر تعقيدا.

وأشارت إلى أن الأزمة الإنسانية تتفاقم بشكل خاص في شمال غزة، حيث يواجه الأطفال خطر الجوع ونقص الرعاية الصحية والمياه النظيفة.

ووجهت المتحدثة باسم اليونيسيف نداء عاجلا للمجتمع الدولي لزيادة الجهود الإنسانية وتقديم المساعدة الفورية للسكان في غزة، من أجل حماية الأطفال وتحسين ظروفهم المعيشية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فی غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وهاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها