البوابة:
2024-10-03@20:57:45 GMT

نيمار يحتفل بـ يوم التأسيس السعودي بطريقة احترافية

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

نيمار يحتفل بـ يوم التأسيس السعودي بطريقة احترافية

وسط الاحتفالات بـ يوم التأسيس السعودي يوم 22 فبراير، احتفل عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب من دوري المحترفين السعودي، وفي مقدمتهم نجم نادي الهلال نيمار جونيور، بارتداء الثوب التقليدي للمملكة العربية السعودية في مقاطع فيديو وصور سرعان ما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاًكريم بنزيما بالعقال المقصب في احتفالات يوم التأسيس السعودي

وشوهد نيمار في مقطع الفيديو الذي بثه الحساب الرسمي لنادي الهلال في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، بالأزياء السعودية التقليدية لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ – 1727م.

 

نيمار يحتفل بـ يوم التأسيس السعودي

???? #يوم_بدينا.. ثلاثة قرون من العز والفخر ????????#الهلال @alfakhera1 pic.twitter.com/xU2QYim3lt

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) February 20, 2024

وأظهر نيمار، نجم باريس سان جيرمان وبرشلونة السابق، أناقة ملكية بحضوره احتفالات نادي الهلال بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وهو ما أثار تفاعلًا واسعًا بين الجماهير السعودية.

وارتدى نيمار في الحفل ثوبًا بنيًا آسرًا مزينًا بلمسات ذهبية، ووضع الغترة التقليدية، ذات اللونين الأحمر والأبيض، والعقال المُقصب بالخيوط الذهبية.

ويتميّز ثوب نيمار بتصميمه الفضفاض والمُزين بالتطريز المتقن، ويضم 22 قطعة مطرزة تغطي معظم الجسم، وأكمام طويلة تنتهي بشكل أنيق عند المعصمين.

لم تكن ملابس نيمار بمثابة تكريم للتقاليد السعودية فحسب، بل أظهرت أيضًا إحساسه الذي لا تشوبه شائبة بالأناقة وتقديره للتراث الثقافي السعودي.

وأبدت الجماهير السعودية إعجابها بالتزام نيمار بكافة تفاصيل الأزياء السعودية التقليدية، والتي تحرص القيادة السعودية على التمسك بها وإظهارها في المناسبات الوطنية، وتحديدًا في اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس السعودي.

يوم التأسيس السعودي 

تأتي أهمية يوم التأسيس السعودي من اعتزاز الشعب السعودي بالجذور الراسخة لبلادهم وارتباطه بقيادتهم منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه للدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ (1727م) والتي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وبهذا التأسيس، نجح الإمام محمد في توحيد الجزيرة العربية بعد قرون من الفرقة والتشتت وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها، وبعد 7 سنوات على انتهائها تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ -1891م.

اقرأ ايضاًما حقيقة ظهور نيمار بوزن زائد في عيد ميلاد روماريو؟!

وبعد انتهائها بعشر سنوات، أسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ -1902م الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

في يوم التأسيس السعودي (22 فبراير)؛ يُحيي السعوديون ذكرى بداية عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، وعاصمتها الدرعية، في 1727م.

في اليوم الوطني السعودي (23 سبتمبر)؛ يحتفل السعوديون باليوم الذي وحّد فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الأراضي السعودية، وتسميتها بـ"المملكة العربية السعودية".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: نادي الهلال السعودي الدوري السعودي نيمار كرة قدم يوم التأسيس السعودي یوم التأسیس السعودی محمد بن سعود الإمام محمد

إقرأ أيضاً:

هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يدرس حاليًّا التعاقد مع لاعب بمثابة "القنبلة الإعلامية" ليكون حاضرًا في افتتاح ملعب كامب نو بحلته الجديدة، حيث يخضع حاليًا لعملية تطوير شاملة.

ووفقًا لِما ذكره الإعلامي الرياضي خواكيم بييرا، عبر مقال له في صحيفة "سبورت"، فإن اللاعب الذي يستهدف لابورتا ضمه هو نيمار دا سيلفا، نجم الهلال السعودي الحالي، والذي لا يشارك مع الفريق بسبب إصابته القوية التي أبعدته عن الملاعب لِما يقارب العام، وبدأ مؤخرًا المشاركة في التدريبات التأهيلية تمهيدًا لعودته قريبًا.

وتابع التقرير: "تبين أنه اعتبارًا من الأول من يناير، يمكن لنيمار الارتباط بنادي أخر، خاصة أن عقده لمدة عامين مع نادي الهلال سينتهي في الثلاثين من يونيو 2025، ومنذ عدة أشهر، تكهنت الصحافة البرازيلية بأن نيمار قد يغادر السعودية بحثًا عن وجهة مؤقتة لمدة عام واحد، والهدف من ذلك هو استعادة لياقته البدنية استعدادًا لبطولة كأس العالم 2026، والتي سيشارك فيها وهو في الرابعة والثلاثين من عمره، وربما ستكون الأخيرة في مسيرته".

مقالات مشابهة

  • “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • على طريقة مسي.. هل ينتقل نيمار للدوري الأمريكي ؟
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • الغنام يحتفل بزفافه بحضور نجوم الهلال .. فيديو
  • دبي تجهز نيمار للعودة إلى الهلال في أجواء خيالية
  • هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟
  • السويلم: الهلال هو البراند للمشروع الرياضي السعودي .. فيديو
  • نيمار يوقع لمعجبة حسناء أثناء تواجده في مقر الهلال .. فيديو
  • لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»