تواصل شواطئ الإسكندرية تسجيل نسب إقبال غير مسبوقة من الزوار القادمين من مختلف أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع العطلة الرسمية المقرر أن تمتد حتى يوم الاثنين المقبل في معظم القطاعات الحكومية.

أخبار متعلقة

طقس مشمس وعودة الرايات الخضراء لشواطئ الإسكندرية (صور)

ووجهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رسالة إلى المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» جاء فيها: «الموج هادئ وانولوا أحجزوا مكانكم على البحر».

ورفعت معظم شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 65 شاطئًا، خاصة بمناطق المندرة والعصافرة وسيدي بشر وميامي والمندرة والسرايا، لافتات كامل العدد، بعد وصول نسبة الإشغالات لـ100%. فيما شهدت جميع شواطئ القطاع الشرقى توافد رحلات الأقاليم، لقضاء العطلة.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم إعداد شبكة تواصل بين المفتشين، لتجنب الزحام ومعرفة الشواطئ التي مازالت نسب إشغالها تسمح باستقبال الرواد ليتم توجيه أتوبيسات الرحلات إلى تلك الشواطئ.

وشدد عبدوالرازق على مستأجري الشواطئ الإلتزام بالتعليمات، موجهًا المفتشين بالرقابة على الشواطئ لرصد أي مخالفات تتعلق بقيام مستأجريها برفع أسعار التذاكر أو فرض إكراميات.

وطالب رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، الزوار بالإبلاغ عن أي عامل يفرض عليهم دفع إكرامية، وعدم إلقاء أي أكياس بلاستيك أو مخلفات في البحر أو على رمال الشاطئ حفاظا على النظافة والمظهر الجمالى.

وناشد مدير الإدارة المركزية، الرواد الإلتزام، وعدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حفاظا على الآداب العامة للطريق، وعدم شرب أي مواد مخدرة حفاظا على خصوصية الأهالي وأداب الشاطئ، مشيرا إلى أن العقوبة ستكون إبلاغ الشرطة في الحال. كذلك الاستماع إلى تعليمات رجال الأبراج والانقاذ وبخاصة في شواطئ القطاع الغربي ذات المواجهات الواسعة حيث أن هدفهم الوحيد الحفاظ على أرواح الرواد.

ومن جانبه، وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالمتابعة المستمرة والمرور على الشواطئ سواء القطاع الشرقي أو الغربي، للاطمئنان على حسن التعامل والنظافة وتواجد الغطاسين والخدمات اللازمة لأهالي المحافظة وزوار المدينة في ظل الإقبال الكثيف والزحام.

يشار إلى أن الإسكندرية شهدت طقسًا مشمسًا حارًا على كافة الأنحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 26 للصغرى و32 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 15 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 59%.

الاسكندرية شواطئ الاسكندرية السياحة والمصايف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الرايات الخضراء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الاسكندرية شواطئ الاسكندرية السياحة والمصايف الرايات الخضراء الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش