منوعات، مهرجانات بيت الدين مؤشرعودة لبنان للحياة،جانب من مهرجانات بيت الدين أرشيفية الجمعة 21 يوليو 2023 12 34 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مهرجانات بيت الدين.. مؤشرعودة لبنان للحياة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مهرجانات بيت الدين.. مؤشرعودة لبنان للحياة

جانب من مهرجانات بيت الدين (أرشيفية)

الجمعة 21 يوليو 2023 / 12:34

بطريقة كلاسيكية، أضاءت مهرجانات بيت الدين شمعتها الأربعين بافتتاح أوبرالي قدمته الفنانة المصرية - الفرنسية فرح الديباني، ووفقاً لرئيسة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط، فإن موسم عام 2023 من مهرجانات بيت الدين دليل قاطع على عودة الحياة للبنان في ظل الانهيار الاقتصادي.

وتكمل جنبلاط،  بالرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان، فإن رواد المهرجانات بدأوا يتكيفون مع الأوضاع السيئة ويقفزون للالتحاق بالفرح.

وتم إعداد برنامج يتضمن  أعمالاً فنية لكبار نجوم العالم العربي، مثل فيروز وأسمهان وداليدا، وتقام عروض المهرجان في قصر الأمير بشير الذي يعتبر أحد التحف المعمارية وعمره حوالي 200 سنة.

وستتعدد اللوحات الغنائية التي ستقدم على طول أيام المهرجان، بهدف مزج مختلف الفنون الموسيقية، مثل الفلامنكو والألحان الشرقية والتي ستقدم على جزئين من خلال فرقة "شيكويلو"، والفنان اللبناني عازف البيانو جي مانوكيان.

إذ سيقدم المهرجان "ليلة الجاز" التي تجمع فناني الجاز في لبنان في الباحة الداخلية للقصر، وستقدم أيضاً الفنانة اللبنانية الأمريكية ميساء، مزيجاً من موسيقى البوب والروك والموسيقى العربية.

من مهرجانات بيت الدين pic.twitter.com/T5VJWXBfKX

— Lebanon 24 (@Lebanon24) July 20, 2023

ويتخلل العروض  "شيكاyو بالعربي" وهي أول مسرحية موسيقية مرخصّة من برودواي تُقدم باللغة العربية، وهي من تأليف وتصميم وإخراج اللبناني روي الخوري بمشاركة عدة ممثلين لبنانيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هي أجهزة ICOM التي جرى تفجيرها في لبنان؟

سرايا - أجهزة ICOM هي أجهزة اتصال لاسلكي تُستخدم بشكل رئيسي في الاتصالات الراديوية، تنتجها شركة ICOM Incorporated، وهي شركة يابانية متخصصة في تصنيع أجهزة الراديو للمحترفين والهواة.


وتشمل منتجات ICOM أجهزة الراديو المحمولة والثابتة والمحمولة على السفن والمستخدمة في الطائرات والسيارات.


وتُستخدم أجهزة ICOM في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل:

- الاتصالات البحرية: لأغراض الملاحة والسلامة على السفن.

- الاتصالات الجوية: لأغراض الاتصال بين الطيارين وبرج المراقبة.

- الاتصالات البرية: للفرق الإنقاذ، والشرطة، والجيش، والشركات التي تحتاج إلى اتصالات لاسلكية في البيئات الواسعة.

- الهواة: للراديويين الذين يمارسون هواية التواصل عبر موجات الراديو الطويلة أو القصيرة.

- تتميز أجهزة ICOM بجودتها العالية وكفاءتها في نقل الصوت على مسافات بعيدة وتحت ظروف قاسية.

أفادت مراسلة "رؤيا"، الأربعاء، بأن معلومات أولية تشير إلى انفجار عدد من أجهزة الاتصال في جنوب لبنان، ما تسبب باستشهاد 3 وإصابة أكثر من 100 حتى كتابة هذه السطور.

وقالت إن أجهزة الاتصال التي انفجرت من نوع Icom v82 وهي غير مشابهة لأجهزة أجهزة اتصال "pagers" اللاسلكية التي انفجرت أمس الثلاثاء وأدت إلى استشهاد 11 لبنانيا وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص بجروح


مقالات مشابهة