في يوم التأسيس، ارتدى عدد كبير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية زيًّا خاصًا أثناء أدائهم للاختبارات النهائية للفصل الدراسي، حيث رفعوا شعار "من يوم بدينا"، تعبيرًا عن انتمائهم الوطني وتفاعلهم مع اليوم الذي يحمل قيمًا تاريخية وثقافية هامة.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 للطلاب والموظفين في السعودية يوم التأسيس السعودي 2024.

. عروض ساكو ماركت السعودية على الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية

 يأتي يوم التأسيس في الثاني والعشرين من فبراير، ليرمز إلى تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م على يد الإمام محمد بن سعود. 

واستعدت الجهات المعنية والقطاعات الأهلية لاحتفالات تاريخية وثقافية تشمل فعاليات متنوعة، مع إشراك المجتمع في هذه الذكرى الوطنية الكبيرة.

 يُعيد هذا اليوم للأذهان قصة تأسيس الدولة السعودية والبطولات التي ساهمت في بناء كيان سياسي يتسم بالوحدة، والاستقرار، والازدهار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم التأسيس السعودي 2024 يوم التأسيس يوم التأسيس السعودي الزي الرسمي السعودي یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية

كرم الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، العقيد محمد ثروت، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ومنحه درع جامعة بنها؛ تقديرًا لجهوده وعطائه المستمر.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعميد وائل مكي المستشار العسكري  للتربية العسكرية بجامعة بنها.

وأشاد رئيس الجامعة، بالفترة التي تولاها العقيد محمد ثروت مديرًا لإدارة التربية العسكرية، مؤكدًا أنها شهدت عديدًا من الإنجازات ، بالإضافة الى انه ساهم بدور كبير في التنسيق والمشاركة في جميع الافتتاحات التي قام بها  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأسهم بشكل كبير وفعال في مشاركات لطلاب وطالبات جامعة بنها في جميع المناسبات الوطنية مثل الاحتفال بيوم الشهيد، إضافة إلى المشاركة في الاحتفالات الوطنية ومنها ذكرى انتصارات أكتوبر، وعيد تحرير سيناء،بجانب ذلك ساهم فى مشاركة طلاب وطالبات جامعة بنها في الندوات التثقيفية التي عقدت برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقام مدير التربية العسكرية، بالتنسيق مع رعاية الشباب بالجامعة بتنظيم زيارات لطلاب وطالبات جامعة  بنها للعاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا زيارة قاعدة الإسكندرية البحرية، وزيارات عديدة للكلية الحربية، إضافة إلى المشاركة في الندوة التثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والتى نظمتها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا اليوم في يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بالموسم الفني للأوبرا
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا
  • هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • الحكومة القطرية تصدر ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام