الشارقة: «الخليج»
نظم البرلمان العربي للطفل رحلة لأطفال الوطن العربي، في إطار تعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بحكومة الشارقة، إلى سفاري الشارقة والتي تتبع الهيئة، وتعد من الوجهات المميزة في إمارة الشارقة للتجول في طبيعتها وما تضمه من حيوانات كثيرة.
شارك في الرحلة أطفال الوطن العربي وعددهم (76) طفلاً وطفلة يمثلون تسع عشرة دولة عربية تقاطرت للمشاركة في انعقاد الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل.


استكشف الأطفال الطبيعة واستمتعوا بجمال سفاري الشارقة والتي تقع بمدينة الذيد وهي على مساحة ثمانية كيلومترات مربعة، وتضم حوالي مئة وعشرين نوعاً من الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث تجولوا في مواقعها وشاهدوا الحيوانات.
كما اطلعوا على ما يحويه السفاري من أكثر من مئة ألف شجرة وخمسمئة ألف حيوان في اثنتي عشرة بيئة طبيعية متنوعة، لتتيح تلك الزيارة الاستثنائية للأطفال المشاهدة للحياة الطبيعية من عدة نوافذ، فهي مؤسسة تعليمية تعمل على استدعاء البيئة الإفريقية والاستوائية بصفة عامة، وفي أرجاء سفاري الشارقة حصص تطبيقية لطلبة المدارس والأطفال في مجالات العلوم والبيئة والجغرافيا.
وتعرف الأطفال إلى أهمية السفاري ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الاهتمام بالصحارى والأشجار والنباتات والحيوانات، تجسيداً لرؤيته في المحافظة عليها بشكل متواز مع التطوير في مختلف قطاعات البنية التحتية والثقافة والسياحة والتراث والاقتصاد والرياضة وغيرها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات سفاري الشارقة سفاری الشارقة

إقرأ أيضاً:

أطفال هذه الأبراج يتميزون بذكاء مبهر ومتحدثين جيدين.. هل طفلك منهم؟

يتفاوت مستوى الذكاء بين كل طفل وآخر، فقد يتمتع بعض الأطفال بمستوى ذكاء مبهر بالنسبة للآخرين في سنهم، ويكون لديهم القدرة على التحدث بطلاقة، ولديهم قدرات استثنائية بمجالات مختلفة.

وعلى الرغم من أن مستويات الذكاء تتأثر بعوامل متعددة منها الوراثة والتعليم، لكن الأطفال مواليد تلك الأبراج تتسم أطفالها بالذكاء والقدرة على التحدث بشكل جيد وفقًا لما نشر في موقع «stylecaster».

طفل برج العذراء

أطفال برج العذراء يتسمون بالهدوء والذكاء وهم قادرون على التعايش، ولا يميلون إلى الشعور بالقلق أو التوتر على الرغم من صغر سنهم لكن تجدهم دائمًا من أوائل صفهم الدراسي، ويتحدثون أمام الجميع بطلاقة شديدة كالأشخاص الأكبر سنًا.

برج العقرب

يتميز أطفال برج العقرب بأنهم شديدو الذكاء بشكل كبير، ودائمًا تجدهم يتحدثون في مواضيع أكبر من عمرهم وبطريقة بارعة ويمتلكون قدرا كبيرا من الذكاء، ومعروفين بخفة ظلهم، ويقدمون حلول ذكية لبعض المشكلات كأنهم أشخاص في عمر كبير.

برج الجدي

يعرف أطفال برج الجدي بنسبة ذكائهم العالية، وطريقتهم غير المألوفة لأطفال في سنهم، إذ يقومون بتقديم حلول ومقترحات تفوق التوقعات، كما أنهم من أكثر الأطفال المتفوقين في الدراسة، بسبب نسبة ذكائهم العالية بشكل كبير.

برج الأسد

الأطفال مواليد برج الأسد أصحاب شخصية قوية ومميزة ويجيدون التحدث بطلاقة وأمام الجميع، ومعرفين بجرأتهم الشديدة، وهم من أكثر الأطفال الذين لديهم ذكاء وسرعة في الاستيعاب، وتعاملهم بشكل يفوق أعمارهم، كمال أنهم بارعين في خطف الأنظار.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • البرلمان العربي يثمن ويشيد بالمبادرة السعودية بإطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • أطفال هذه الأبراج يتميزون بذكاء مبهر ومتحدثين جيدين.. هل طفلك منهم؟
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • 1500 لاعب يشاركون في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم